أشرف حكيمي يقتحم قائمة أغلى 10 لاعبين أجرًا في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 11:24
المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (X/PSG_English)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر نجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، على قائمة أعلى 10 لاعبين تقاضيًا للأجور في الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري، والتي شهدت حضور اسم المغربي أشرف حكيمي بالتزامن مع الشائعات التي تتحدث عن قرب رحيله في ميركاتو الصيف القادم.

ونشر موقع (frenchfootballweekly) قائمة بأكثر 10 لاعبين تقاضيًا للأجور في الدوري الفرنسي هذا الموسم، والتي تصدرها كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بحصوله على راتب شهري تصل قيمته إلى نحو 6 ملايين يورو.

ولم يقتصر حضور باريس سان جيرمان على لاعبه مبابي، حيث دخل القائمة 9 نجوم آخرين من متصدر الدوري الفرنسي في قائمة العشرة الأوائل، الأمر الذي يعكس الفارق الكبير في قدرات الباريسي المالية وإمكانيات الأندية الفرنسية الأخرى.

قائمة أعلى 10 لاعبين أجرًا في الدوري الفرنسي

يتصدر كيليان مبابي هذه القائمة بفارق كبير عن بقية ملاحقيه، مستفيدًا من رحيل الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي صوب إنتر ميامي الأمريكي والبرازيلي نيمار جونيور المنتقل إلى الهلال السعودي، ليصبح الفرنسي عثمان ديمبيلي القادم من برشلونة في المركز الثاني براتب شهري يصل إلى 1.12 مليون يورو.

وفي المركز الثاني -مكرر- يأتي أيضًا المدافع البرازيلي ماركينيوس براتب شهري مماثل تصل قيمته إلى 1.12 مليون يورو، فيما حل الفرنسي لوكاس هيرنانديز رابعًا براتب 1.11 مليون يورو، وجاء ميلان سكرينيار خامسًا براتب 1.1 مليون يورو.

أما في المركز السادس فجاء الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما براتب 849.500 يورو، وحل ماركو أسينسيو سابعًا براتب 738.600 يورو، وجاء راندال كولو مواني في المركز الثامن براتب 750.000 يورو شهريًا.

وتمثلت المفاجأة في احتلال المغربي أشرف حكيمي المركز التاسع براتب شهري يقدر بنحو 738.600 يورو، مع وجود نوردي موكيلي في المركز العاشر براتب شهري تصل قيمته إلى 700.000 يورو.

غموض يسيطر على مستقبل نجوم سان جيرمان ومن بينهم أشرف حكيمي

على الرغم من الرواتب الكبيرة التي يحرص باريس سان جيرمان على دفعها في الوقت الراهن، إلا أن غموضًا كبيرًا يسيطر على مستقبل بعض نجومه بنهاية الموسم الجاري.

ويبدو النادي الفرنسي على مقربة من خسارة نجمه الأول كيليان مبابي، الذي يستعد للانتقال إلى صفوف ريال مدريد في صفقة انتقال حر، حيث ينتهي عقده مع الباريسيين بنهاية الموسم الجاري دون التوصل إلى اتفاق لتجديده.

ولا يتوقف الأمر عند مبابي، حيث ربطت مصادر صحفية المغربي أشرف حكيمي بالعودة إلى ريال مدريد من أجل تعويض المخضرم داني كارفاخال في مركز الظهير الأيمن، في صفقة تثير إعجاب رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

من ناحيته، بدا القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان حاسمًا تجاه هذه الشائعات، بعد اتخاذه قرارًا بإغلاق الباب في وجه النادي الملكي، ورفض الاستماع للعروض المقدمة إلى المدافع المغربي الذي يملك عقدًا مع النادي الفرنسي يمتد حتى عام 2026.

أما أشرف حكيمي فقد بدا مرنًا تجاه فكرة البقاء مع باريس سان جيرمان، بعد تصريحات أخيرة تحدث فيها عن رغبته بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الفرنسي، رغم أن المدافع المغربي سبق له الفوز بالكأس مع ريال مدريد.

في النهاية، يبدو أن الإبقاء على أشرف حكيمي يعني تقدم باريس سان جيرمان بعرض جديد يتضمن حصول المغربي على راتب شهري أكبر بكثير من الذي يتقاضاه في الوقت الراهن، ثم تعزيز موقعه في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في فرنسا، خاصة مع قرب رحيل كيليان مبابي.

شارك: