حكيمي يتفوق على جميع مدافعي دوري أبطال أوروبا برقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 16:07
الدولي المغربي أشرف حكيمي يحتفل مع زملائه في باريس سان جيرمان الفرنسي بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (X/AchrafHakimi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح الدولي المغربي أشرف حكيمي إضافة حقيقية لخط هجوم باريس سان جيرمان، في مباراته أمام مضيفه برشلونة ضمن إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأسهم في إطاحته بالفريق الكتالوني، والتأهل إلى نصف نهائي المسابقة.

وبعد غيابه عن لقاء الذهاب الذي خسره فريقه بنتيجة (2-3) أمام "البرسا" بسبب الإيقاف، شارك حكيمي في إياب ربع النهائي، وفاز مع النادي الباريسي بنتيجة (1-4)، ليقتطع بذلك تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

وينتظر أن يواجه النجم المغربي في نصف نهائي الكأس ذات الأذنين نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الذي تأهل إلى نفس الدور، بعد إقصائه أتلتيكو مدريد الإسباني أمس الثلاثاء.

حكيمي المدافع الأكثر صناعة للفرص في دوري أبطال أوروبا

ويعد حكيمي هو المدافع الأكثر صناعة للفرص في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024، ليتفوق بذلك على جميع المدافعين المشاركين في المنافسة الأكبر والأعرق بالنسبة للأندية، على مستوى القارة العجوز.

وكشف موقع "سوفا سكور" العالمي، المتخصص في الأرقام والإحصاءات، أن حكيمي نجح في صنع 21 فرصة كاملة مع ناديه باريس سان جيرمان في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك في إحصائية توضح مدى الإضافة الهجومية التي يقدمها المدافع الأيمن المغربي لفريقه.

وشارك حكيمي في 9 مباريات ضمن بطولة دوري أوروبا هذا الموسم، وأسهم في تسجيل هدفين لمصلحة ناديه، بعد تسجيله هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة كذلك.

أما على مستوى جميع المسابقات، فقد خاض حكيمي 34 لقاءً، واستطاع تسجيل 4 أهداف ومنح 6 تمريرات حاسمة لزملائه، وكان باستطاعته ربما تحقيق حصيلة أفضل،ـ ولكن مشاركته مع منتخب بلاده المغرب في كأس أمم أفريقيا 2024 الأخيرة بكوت ديفوار، وغيابه عن بعض مباريات "البي. أس. جي" منعه من ذلك.

ويعد النجم المغربي واحدًا من أفضل اللاعبين الذين يشعلون مركز المدافع الأيمن في العالم -حسب شهادة واعتراف العديد من المختصين-، ويمتلك عقدًا مع باريس سان جيرمان يمتد حتى صيف 2026.

وراجت في الآونة الأخيرة بعض الأخبار التي تحدثت عن سعي إدارة الفريق الباريسي لتجديد عقده، كما ظهرت أخبار وتقارير أخرى قالت بأن هذا الموسم قد يكون الأخير للمغربي حكيمي في النادي الفرنسي، شأنه شأن زميله وصديقه كيليان مبابي المرشح للانتقال إلى العملاق الإسباني ريال مدريد.

شارك: