أشرف حكيمي يقترب من تجاوز رقم حكيم زياش في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 10:16
المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (X/AchrafHakimi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان على بُعد مباراة واحدة فقط، من تحطيم رقم قياسي مثير خلال منافسات دوري أبطال أوروبا.

ونجح حكيمي البالغ من العمر 25 عامًا في قيادة باريس سان جيرمان نحو التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الفوز على برشلونة في إياب ربع النهائي بنتيجة 4-1، علمًا أن الفريق الفرنسي خسر مواجهة الذهاب 2-3 وسط غياب المدافع المغربي الموقوف في ذلك الوقت.

وحسب منصة "bladna" فإن مواجهة الذهاب بين باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستحمل رقمًا قياسيًا مثيرًا لحكيمي.

أشرف حكيمي يستعد لتجاوز حكيم زياش

يملك حكيمي في مسيرته 45 مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، متساويًا مع مواطنه حكيم زياش الذي خاض العدد ذاته من المباريات في البطولة الشهيرة.

وعند خوض مواجهة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، سينفرد حكيمي بالرقم القياسي كأكثر لاعبي المنتخب المغربي خوضًا للمباريات في البطولة على الإطلاق.

ومن المنتظر أن يشارك أشرف حكيمي أساسيًا في مواجهة بوروسيا دورتموند، في ظل اعتماد المدرب الإسباني لويس إنريكي على قدرات النجم المغربي في منطقة الظهير الأيمن، خاصة بعد تألقه اللافت أمام برشلونة في البطولة.

وخاض حكيمي مبارياته في دوري أبطال أوروبا مع 4 أندية مختلفة وجاءت كالآتي: 25 مباراة مع باريس سان جيرمان، 5 مباريات مع إنتر ميلان، 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، مباراتين في المسابقة الشهيرة مع ريال مدريد.

من ناحيته خاض حكيم زياش 45 مباراة في دوري أبطال أوروبا بقميص 3 أندية وجاءت كالآتي: 17 مباراة بقميص أياكس أمستردام، 23 مباراة مع تشيلسي اللندني، 5 مباريات أوروبية بصحبة غلطة سراي.

وودع زياش منافسات البطولة هذا الموسم من دور المجموعات، بعد احتلال فريقه التركي المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، وهي المجموعة التي تأهل عنها بايرن ميونخ الألماني وكوبنهاغن الدنماركي.

ذكريات كبيرة تنتظر حكيمي

تحمل مواجهة أشرف حكيمي أمام بوروسيا دورتموند ذكريات رائعة، حيث سبق للنجم المغربي ارتداء قميص النادي الألماني طوال موسمين.

وانضم حكيمي إلى صفوف بوروسيا دورتموند عام 2018 بنظام الإعارة قادمًا من ريال مدريد، ولعب هناك موسمين خاض خلالهما 73 مباراة عبر مختلف المسابقات، وأحرز 12 هدفًا مع تقديم 17 تمريرة حاسمة، قبل الرحيل صوب إنتر ميلان الإيطالي.

جدير بالذكر أن غموضًا كبيرًا يسيطر على مستقبل أشرف حكيمي وحكيم زياش، وسط شائعات عدة تؤكد قرب رحيلهما عن صفوف باريس سان جيرمان وغلطة سراي على التوالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المرتقبة.

شارك: