هنري يرشح نجم ليفربول لمنافسة بنزيمة على الكرة الذهبية

2022-09-20 18:19
تيري هنري أحرز 344 هدفاً في مسيرته الكروية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المهاجم الفرنسي السابق تيري هنري، أن نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في 28 مايو/ أيار الجاري، سيكون حاسماً في الكشف عن هوية الفائز بالكرة الذهبية للموسم الجاري.

وقال أسطورة أرسنال السابق إن مواطنه كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، هو المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم، لكن خسارته مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، قد تعمل على قلب معطيات الجائزة لصالح لاعبٍ آخر.

وأوضح هنري أن مهاجم ليفربول، السنغالي ساديو ماني، قادر على المنافسة بقوة والفوز بالكرة الذهبية، حال قاد فريقه لتخطي عقبة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، والتألق بشكل لافت في المواجهة النهائية.

ساديو ماني سجل في 49 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي في ملعب الأنفيلد دون أن يخسر فيها 

وعلق هنري على هذا الأمر بالقول: "ماذا لو نجح ساديو ماني في حصد لقب دوري أبطال أوروبا والتألق في المواجهة النهائية، ثم قيادة ليفربول نحو رباعية تاريخية هذا الموسم؟".


وختم هنري حديثه بالقول: "في حال قام ساديو مان بكل ذلك، سيضيف الكثير من الإثارة على سباق الكرة الذهبية، صحيح أن بنزيمة يتقدم الآن، لكن لو توج ماني بالرباعية قد يحصل على الكرة الذهبية، سيكون رائعاً لقارة إفريقيا بالكامل هذا الإنجاز، لكن على صعيدي الشخصي ما زلت أدعم بنزيمة".

ويفضل هنري في تصريحاته، السنغالي ماني على حساب المصري محمد صلاح في سباق الكرة الذهبية، خاصة أن الأخير فشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعد الخسارة مع المنتخب المصري أمام السنغال، وماني تحديداً، في التصفيات الإفريقية الفاصلة والمؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.


جدير بالذكر أن ماني (30) عاما، لعب مع ليفربول 31 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أحرز خلالها 14 هدفاً، مع تقديم 3 تمريرات حاسمة، إلى جانب تسجيل 4 أهداف في 11 مباراة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

شارك: