هندرسون يدرس فكرة الرحيل عن الاتفاق السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 20:52
الإنجليزي جوردان هندرسون يدرس فكرة الرحيل عن الاتفاق السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر تقرير من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن جوردان هندرسون يدرس فكرة الرحيل عن الاتفاق السعودي من أجل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي غادره صيف العام الماضي.

وانتقل هندرسون إلى الاتفاق السعودي قادمًا من ليفربول الإنجليزي في 27 يوليو/ تموز 2023، بصفقة انتقال عادية بلغت قيمتها 12 مليون حنيه استرليني، وفقًا لمؤشرات موقع "ترانسفير ماركت"، وذلك بطلب من مدرب الفريق، الإنجليزي ستيفن جيرارد.

وأشار التقرير إلى أن هندرسون يدرس فكرة الرحيل عن الاتفاق، بسبب عدم تأقلمه الجيد في السعودية، على الرغم من نيله راتبًا أسبوعيًّا عاليًا، تبلغ قيمته 700 ألف جنيه استرليني للأسبوع الواحد، أي ما يعادل 2.8 مليون جنيه إسترليني للشهر.

هندرسون يدرس فكرة الرحيل عن الاتفاق والعودة إلى الدوري الإنجليزي

وتابع التقرير أن هندرسون منزعج كثيرًا من الأجواء المناخية في السعودية، حيث تعد عاملًا مهمًّا في رغبته في مغادرة دوري روشن، من أجل العودة إلى الدوري الإنجليزي، إضافة إلى الحضور الجماهيري المتواضع في مباريات فريقه الاتفاق، والذي عادة ما يكون أقل من 8 آلاف مشجع، في ملعب يتسع لحضور 35 ألف مشجع.

هندرسون يدرس فكرة الرحيل والعودة إلى البريميرليغ

ذكر تقرير "ديلي ميل" أن هندرسون أعلم بعض زملائه في الفريق بأنه سيفكر جديًّا في مستقبله خلال فترة الراحة الشتوية بالدوري السعودي، على أن ينتظر عروضًا من أندية البريميرليغ من أجل العودة إلى الدوري الأقوى في العالم.

إضافة إلى كل هذا، هندرسون يدرس فكرة الرحيل بسبب قيمة الضرائب المقدرة على الأرباح، والتي تصل إلى 20%، ما يعني أن الدولي الإنجليزي مضطر لخسارة ما قيمته 7 ملايين جنيه إسترليني على الأشهر الستة التي قضاها حتى الآن في السعودية.

وشارك هندرسون مع الاتفاق هذا الموسم في ما مجموعه 19 مباراة، منها 17 في مسابقة دوري روشن، ومباراتين في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما نجح في صناعة 5 أهداف في المجمل، من دون أن ينجح في التسجيل.

هل يعود هندرسون إلى ليفربول؟

إذا تأكد بأن هندرسون يدرس فكرة الرحيل عن الاتفاق والعودة إلى البريميرليغ في الشتاء الحالي، فإن بعض الأندية الإنجليزية ستسعى للتعاقد معه، لاسيما التي تعاني من مشكلات في خط الوسط.

لكن تقارير بريطانية، أشارت إلى أن احتمال عودة هندرسون إلى ليفربول، ناديه السابق، تبقى أمرًا مستبعدًا في الوقت الحالي، بما أن مسؤولي الريدز يغلقون الباب في وجه لاعبهم السابق، بعدما غادره في الصيف الماضي، حيث يعتمد المدرب يورغن كلوب على لاعبين آخرين بات الفريق يحقق معهم نتائج مبهرة.

شارك: