هل يمكن لمنتخب تونس تعويض ياسين الخنيسي المصاب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 18:52
طه ياسين الخنيسي نجم منتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب تونس ضربة موجعة بعد تأكيد غياب مهاجمه طه ياسين الخنيسي عن بقية مشوار "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" بسبب الإصابة التي تعرضها لها في مواجهة ناميبيا.

وكان ياسين الخنيسي قد تعرض لإصابة قوية خلال مباراة التي انتهت بخسارة تونس، أمام ناميبيا بنتيجة (1-0)، أمس الثلاثاء في مستهل مشوار "نسور قرطاج" ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، غادر على أثرها اللقاء.

وكتب الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إثر الإصابة التي تعرض لها أمس في مباراتنا ضد ناميبيا، أجرى اللاعب طه ياسين الخنيسي صباح اليوم الأربعاء، كشوفًا بالرنين المغناطيسي أثبتت تعرضه للإصابة على مستوى الرباط الصليبي الداخلي للركبة والتي ستحرمه من مواصلة المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

وأضاف بيان الاتحاد التونسي لكرة القدم: "نرجو الشفاء العاجل للاعبنا طه ياسين الخنيسي والعودة السريعة للميادين".

ولن يكون بوسع منتخب تونس بقيادة المدرب جلال القادري تعويض طه ياسين الخنيسي وفقًا لقوانين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصّة بالبطولة.

ويحضر منتخب تونس في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جواره منتخبات ناميبيا ومالي وجنوب أفريقيا. ومُنيت تونس بخسارة صادمة و"موجعة" أمام ناميبيا 0-1 على ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو، الثلاثاء خلال الجولة الأولى من منافسات المجموعة.

وترجمت ناميبيا أفضليتها الكبيرة خلال شوطي اللقاء بهدف متأخر سجّله ديون هوتو (89)، محققًا الفوز الأول على الإطلاق للمنتخب المعروف باسم "المحاربين الشجعان" في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

شارك: