هل يلتحق غريزمان بميسي؟ نادي كانساس الأمريكي يرد!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 00:30
الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مدرب فريق سبورتينغ كانساس سيتي الأمريكي لكرة القدم، بيتر فيرميس، الجدل حول شائعات التعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان (32 عامًا) من أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال تصريحات أدلى بها الثلاثاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال المدرب الأمريكي البالغ 56 عامًا، عند سؤاله عن شائعات التعاقد مع غريزمان: "إنه يتمتع بجودة كبيرة، وأحد أفضل لاعبي العالم بلا شك. إن كان مهتمًا باللعب معنا؛ فلسوف نشرع في المفاوضات فورًا؛ لكننا لم نتواصل معه مطلقًا".

كلمات فيرميس فسّرتها وسائل إعلام أمريكية برغبته في التعاقد مع اللاعب بالفعل، غير أن إدارة مُمثّل مدينة كانساس لم يتواصل بعدُ مع غريزمان أو وكيل أعماله، في حين يرتبط بطل مونديال روسيا 2018 بعقدٍ مع أتلتيكو مدريد إلى 2026.

من المعلوم أن غريزمان يريد الانتقال واللعب في الولايات المتحدة خلال مرحلة ما من حياته المهنية، وقد أقرّ بذلك في تصريحات عديدة، بينما حضر نجم (روخي بلانكوس) مباراةً استعراضيةً في كرة القدم الأمريكية (NFL) لفريق كانساس الأسبوع الماضي بألمانيا.

ليس هذا وحسب، بل تبادل غريزمان القمصان مع نجم فريق كانساس في كرة القدم الأمريكية، باتريك ماهومز.

غريزمان أسطورة أتلتيكو مدريد

حصد غريزمان جائزة لاعب الموسم في الدوري الإسباني عن الموسم السابق (2022-2023) وفي الموسم الحالي يستمر على منوال التألق، فهو هدّاف أتلتيكو مدريد بكل المسابقات بواقع 12 هدفًا، مناصفةً مع زميله الإسباني ألفارو موراتا.

في الحقيقة يُعتبر غريزمان أحد أساطير أتلتيكو مدريد، فهو يحتل المركز الثاني في لائحة الهدّافين التاريخيين للفريق بواقع 169 هدفًا، ويفصله 4 أهداف فقط عن الرقم القياسي المسجّل باسم أيقونة النادي العاصمي لاعبًا ومدربًا، لويس أراغونيس.

مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، قال في مقابلة مع برنامج "إل لارغيرو" (El Larguero) الإثنين إنه يتمنى بقاء غريزمان إلى نهاية مسيرته في ملعب (مترو بوليتانو) بينما ذكرت وسائل إعلام أن النادي يجهّز عقدًا جديدًا بالفعل.

أرقام غريزمان مع أتلتيكو مدريد (حتّى 14 نوفمبر 2023)
موسممباراةهدفأسيستلقب
8357169773


عن كانساس وفيرميس..

فشل فريق كانساس في التأهل إلى الأدوار الإقصائية في الدوري الأمريكي عن الموسم الحالي (2023) بعد أن حلّ في الترتيب الثامن على لائحة فرق المنطقة الغربية، وهو ما حدث مع إنتر ميامي في المنطقة الغربية، حيث يتأهل أول 6 فرق فقط.

تقاعد فيرميس -قلب الدفاع صاحب 67 مباراة دولية مع الولايات المتحدة- عام 2003 مع فريق ويزارد المحلي، في حين يشرف تدريب سبورتينغ كانساس سيتي منذ عام 2009، وقاده لإحراز لقب واحد، هو كأس أمريكا عام 2013.

شارك: