هل يقود عموتة منتخب الأردن الأولمبي في قطر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 18:17
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن الأول (Facebook/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الأردن الأولمبي لكرة القدم، لقاءين وديين على هامش استعداداته للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة بقطر، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ويلتقي منتخب الأردن الأولمبي نظيريه الصيني والفيتامي في العاصمة القطرية الدوحة، قبل بدء مشاركته في كأس آسيا.

ومن المنتظر أن يغادر وفد "أولمبي النشامى" متّجهًا إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء السبت المقبل، على أن يلتقي نظيره الصيني يوم الأحد بتاريخ 7 أبريل/ نيسان الجاري، وبعدها يواجه فيتنام يوم الأربعاء في العاشر من الشهر ذاته.

برنامج لقاءات منتخب الأردن الأولمبي في كأس آسيا

يفتتح منتخب الأردن الأولمبي مشواره في نهائيات كأس آسيا، بلقاء أستراليا يوم الإثنين الموافق لتاريخ 15 أبريل، ثم يلتقي قطر في الثامن عشر منه، على أن يختتم مباريات الدور الأول أمام إندونيسيا في 21 من الشهر الجاري.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي.

ويتطلع الاتحاد الأردني من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية لمنتخبه، إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب، للمضي قدمًا في النهائيات الآسيوية، حيث يعد هذا المعسكر محطة الإعداد الأخيرة قبل البطولة القارية.

عموتة مرشّح لمرافقة "أولمبي النشامى"

من جهة ثانية، سيكون المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب "النشامى" مرشحًا للحضور مع المنتخب الأولمبي في قطر.

ويهدف وجود عموتة مع منتخب الأردن الأولمبي إلى رفع الروح المعنوية العالية للاعبين، والاستفادة من خبرته الفنية، التي تجلّت مؤخرًا بعد أن قاد النشامى لوصافة كأس آسيا، وينتظر أن يتم مناقشة هذا الأمر بين عموتة والاتحاد الأردني في اليومين المقبلين، واتخاذ قرار رسمي.

ويقود منتخب الأردن الأولمبي عبد الله أبو زمع، الذي سيكون أمام مسؤولية كبيرة، على اعتبار أنه يقود جيلًا مميزًا، وهدف الاتحاد الأردني هو الوصول بالمنتخب إلى محطة أولمبياد باريس 2024.

ولم يحقق منتخب الأردن الأولمبي مؤخرًا النتائج المطلوبة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في السعودية، حيث حلّ بالمركز الخامس.

شارك: