هل يغيب المغرب عن كأس أفريقيا للناشئين بالجزائر؟

2023-03-08 14:54
المنتخب المغربي تحت سن 17 عامًا (UAFAac-Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكيدًا لانفراد "winwin" في وقت سابق، أعلن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أن بعثة المنتخب المغربي للناشئين لن تتنقّل إلى الجزائر، للمشاركة في كأس أفريقيا تحت 17 سنة، المقرر إجراؤها شهر أبريل/ نيسان المقبل، إلا في رحلة مباشرة على متن الخطوط الملكية الجوية المغربية.

وهو ما قد يكرر الأزمة التي اشتعلت بعد اعتذار المغرب عن المشاركة في منافسات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي جرت في الجزائر بين في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، حيث طالب الاتحاد المغربي بالسماح له بالانتقال إلى الجزائر في رحلة مباشرة.

وقال فوزي لقجع، في تصريح إذاعي صباح اليوم الإثنين، إن الاتحاد المغربي "لا يغيّر مواقفه"، ويتشبث بتطبيق القوانين التي تنظم البطولات الرسمية المنضوية تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي"، وتابع قائلًا: "جميع المنتخبات العالمية تختار الطريقة التي تسافر بها بعثات منتخباتها للمشاركة في المنافسات الدولية الرسمية، لا يجب أن يكون هناك استثناءات لإرضاء طرف على حساب الآخر، القوانين واضحة ويجب احترامها".

وكان مصدر مسؤول داخل الاتحاد المغربي أكد لـ"winwin"، شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أن الاتحاد المغربي "سيظل منسجمًا مع نفسه"، ولن يغير موقفه من طريقة سفر المنتخب المغربي تحت 17 سنة للمشاركة في البطولة.

مشيرًا إلى أن الفريق الوطني المغربي "لن يسافر إلا في رحلة مباشرة عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية المغربية"، موضّحًا أن الاتحاد الأفريقي "الكاف" والاتحاد الدولي "فيفا" يلزمان جميع الدول المنظّمة للبطولات بتسهيل تنقل وفود بعثات المنتخبات المشاركة. وذكر المسؤول في الاتحاد المغربي أن الطلب الذي قُدِّم للاتحاد الإفريقي لم يخرج عن قوانين الأخير، وهو ما دعا إلى قبوله مبدئيًا.

وبلغ المنتخب المغربي نهائيات كأس أمم أفريقيا للناشئين، عقب تصدره لدورة شمال أفريقيا بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، متبوعًا بليبيا (4 نقاط)، مصر (3 نقاط) وتونس (نقطة واحدة)، وأوقعته عملية سحب القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات جنوب أفريقيا ونيجيريا وزامبيا.

وسيخوض المغرب مبارياته على أرضية ملعب "الشهيد حملاوي" بمدينة قسنطينة، في الفترة بين 29 أبريل و19 مايو/ أيار المقبلين، وهي المدينة ذاتها التي كان من المفترض أن يخوض فيها منتخب المغرب تحت 23 سنة مباريات الدور الأول من كأس أفريقيا للمحليين التي كان سيشارك فيها قبيل تعذر مشاركته.

شارك: