لقجع يأسف لعدم مشاركة المغرب بكأس أفريقيا للمحليين بالجزائر

2023-01-13 19:15
أرشيفية - فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعرب فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن أسفه الشديد لعدم مشاركة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي تنطلق في الجزائر، اليوم الجمعة.

وقال لقجع للصحفيين في مطار الرباط سلا، بعد انتظار منتخب المغرب منذ الصباح الباكر للحصول على تصريح من الجزائر من أجل إقلاع رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية المغربية: "شيء مؤسف رياضيًّا أن يُحرَم فريق وطني مغربي من الدفاع عن آخر لقبين للبطولة بعدما استعد لمدة ستة أشهر للمشاركة".

وتابع: "من المؤسف جدًا أن نظل اليوم في المطار عدة ساعات في انتظار الترخيص كي يذهب الفريق للمشاركة في بطولةٍ أفريقيةٍ شارك في تصفياتها".

وذهب رئيس الاتحاد المغربي إلى مطار الرباط سلا اليوم لاستقبال رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الأفريقي (الكاف) باتريس موتسيبي للمشاركة في سحب قرعة كأس العالم للأندية التي يستضيفها المغرب الشهر المقبل.

وأكد بيان للاتحاد المغربي، أمس الخميس، "ضرورة سفر المنتخب الوطني للجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية في رحلة مباشرة إلى مدينة قسنطينة الجزائرية".

وتقدم الاتحاد المغربي في 22 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بطلبٍ إلى الكاف للحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة وتم قبول الطلب من حيث المبدأ".

وترفض الجزائر مرور الطائرات المغربية فوق مجالها الجوي منذ 22 سبتمبر/ أيلول 2021، بسبب ما وصفته الرئاسة الجزائرية "باستمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي".

وتوترت العلاقة بين البلدين الجارين منذ ستينات القرن الماضي ثم تعقدت الأمور بينهما في 1976 عند ظهور مشكلة الصحراء الغربية التي يعتبرها المغرب جزءًا من أراضيه، بينما يطالب تنظيم في هذا الإقليم الواقع جنوبي المغرب بالانفصال وتسانده الجزائر في ذلك.

شارك: