هل يعد الحسين عموتة المدرب أبو زمع لقيادة النشامى مستقبلًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 00:34
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن أن لديه ظروفًا شخصيةً قد تحول بينه وبين تحديد مصيره سواء بالاستمرار أو الاعتذار عن عدم إكمال المشوار.

وكان عموتة قد نجح في قيادة منتخب الأردن مؤخرًا للتتويج وصيفًا لكأس آسيا التي أُقيمت في قطر لأول مرة بتاريخ النشامى.

وأوضح عموتة خلال حديثه لوسائل الإعلام الأردنية، اليوم السبت، وعلى هامش تدريب منتخب النشامى، أنه حتى الآن هو المدير الفني الذي سيتولى قيادة النشامى أمام باكستان ذهابًا وإيابًا يومي 21 و26 مارس/ آذار الحالي ضمن التصفيات الآسيوية الموهبة لكأس العالم 2026.

لا بديل لأبو زمع

كشف عموتة عن أن المدرب الأردني عبد الله أبو زمع حاليًا منشغل بمهمة قيادة المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا تحت 23 عامًا والمقررة أبريل/ نيسان المقبل في قطر.

وامتدح عموتة أبو زمع طويلًا، ووصفه بالمدرب الخلوق والمتميز، مشيرًا بالوقت نفسه إلى أنه لن يكون هناك بديل للمدرب أبو زمع مع منتخب النشامى خلال مباراتي باكستان. ولفت إلى أن أبو زمع سيعود لمكانه مع منتخب النشامى بعد انتهاء مهمته مع المنتخب الأولمبي، ولن يتم تعيين مدرب آخر بسد مكانه.

استنتاجات 

استنادًا إلى تصريحات عموتة، فإنه من المرجح أن عموتة لن يستمر طويلًا مع منتخب الأردن، إذ لم يحسم مصيره معه، وترك السؤال الموجه إليه يخلو من أي إجابة دقيقة أو حاسمة، وظهر واضحًا من حديث عموتة أنه يُعِدّ أبو زمع ليتسلم مهمة قيادة النشامى مستقبلًا.

ويبدو أن أبو زمع سيكون المرشح الأبرز لتسلم مهمة المدير الفني لمنتخب النشامى في حال رحل عموتة واعتذر عن عدم استكمال مهمته، وربما يكون السبب الذي دفع المدرب المغربي للتمسك ببقاء أبو زمع.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام المغربية أن إدارة نادي الوداد بدأت تفكر بالتعاقد مع المدرب الحسين عموتة ليتولى قيادة فريقها، وأوضحت أن إدارة الوداد قد تتفق مع المدرب الحالي للنشامى على قيادة فريقها اعتبارًا من الموسم المقبل.

شارك: