تغييران جديدان في قائمة منتخب الأردن قبل مواجهة باكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 14:28
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، اليوم السبت، تعديلين جديدين على قائمة اللاعبين، التي كان قد أعلن عنها قبل ثلاثة أيام.

ويتأهب منتخب الأردن لمواجهة باكستان في إسلام آباد يوم 21 مارس/ آذار الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، فيما يتجدد اللقاء في العاصمة الأردنية عمّان يوم 26 من ذات الشهر.
 
وقام عموتة باستدعاء لاعب الوحدات، محمد أبو شرارة، وحارس مرمى الفيصلي نوربني عطية. وجاء قرار التعديل بعدما تبينت إصابة لاعب الوحدات، أنس العوضات، وحارس مرمى الحسين إربد، عبد الله الزعبي، اللذين كانا قد التحقا بتدريبات "النشامى" قبل يومين، لكنهما تعرضا للإصابة، ما اضطر عموتة لإجراء تعديلين جديدين.

ولعل المستغرب في قرار استدعاء نور بني عطية، وفقًا لتوضيح موقع الاتحاد الأردني، أن بني عطية سيحتجب عن لقاء باكستان ذهابًا والمقرر في إسلام آباد؛ حيث سيغادر مكانه حارس مرمى المنتخب الأولمبي، أحمد جعيدي.

ووفقًا لتعليمات التصفيات الآسيوية، يتم اعتماد القائمة الأولية للاعبين قبل 7 أيام من موعد اللقاء؛ حيث يصبح بني عطية متاحًا أمام الجهاز الفني في المباراة الثانية يوم 26 من الشهر الجاري، فيما يعود أحمد جعيدي إلى قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في بطولة غرب آسيا بالسعودية.

وكان عموتة قد استدعي قبل ثلاثة أيام وبشكل مفاجئ المدافع أنس بني ياسين، من دون أن يوضح الدوافع وراء ذلك، وهو ما رسم أكثر من علامة استفهام، لا سيما أن اللاعب بلغ من العمر "36" عامًا، ولم يشارك في مباريات فريقه الفيصلي.

منتخب الأردن يواصل تحضيراته

ويواصل منتخب النشامى تحضيراته في العاصمة عمان، على أن يدخل مساء غدٍ الأحد معسكرًا تدريبيًّا قبل موعد السفر إلى باكستان، والمقرر الثلاثاء المقبل.
 
وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت منتخب "النشامى" في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان وباكستان.
 
ويصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلها إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

يُذكر أن منتخب الأردن كان قد صنع الحدث في نهائيات كأس آسيا "قطر 2024"، من خلال حصوله على المركز الثاني بالبطولة القارية.

شارك: