هل يخفي مارسيليا القيمة الحقيقية لصفقة عز الدين أوناحي؟

2023-02-08 21:45
النجم المغربي الشاب عز الدين أوناحي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لوران بواسيي، المدير الرياضي لنادي أنجيه الفرنسي لكرة القدم، أن قيمة انتقال الدولي المغربي عز الدين أوناحي إلى مارسيليا "تفوق بكثير المبلغ الذي أُعلن عنه"، مضيفًا في حديثه خلال برنامج تلفزيوني على قناة "ليكيب" الفرنسية أن نادي أنجيه "لم يقل ولا لمرة واحدة أن قيمة انتقال أوناحي هي 10 ملايين يورو".

وحددت تقارير صحافية فرنسية قيمة صفقة انتقال أوناحي لمارسيليا بـ10 ملايين يورو، كما نشر الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو -المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين- "تغريدة" عبر حسابه الرسمي على تويتر جاء فيها: "سينضم عز الدين أوناحي إلى أولمبيك مارسيليا، حيث تم الاتفاق على ضم أوناحي مقابل 8 ملايين يورو بالإضافة إلى مليونَي يورو كإضافات، العقد يمتد حتى نهاية موسم 2027".

وشكّل مبلغ انتقال اللاعب المغربي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، موضع جدل لدى متابعين، خاصة أن أوناحي تلقى عروضًا كثيرةً من أندية أوروبية رغبت في ضمه بعد تألقه الكبير برفقة "أسود الأطلس" في مونديال قطر 2022، مع لعبه دورًا هامًا في تحقيق الإنجاز غير المسبوق للمنتخب الوطني المغربي ببلوغه نصف نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ الكرة الأفريقية والعربية.

ولمّح المدير الرياضي لنادي أنجيه إلى أن قيمة صفقة أوناحي أعلى بكثير من المبلغ المعلن عنه، وأضاف قائلًا: "نحن في النادي لم نتحدث أبدًا عن مبلغ 10 ملايين يورو، لست أنا مَن قال هذا ولا أي مسؤول آخر، فكل ما يمكنني قوله الآن إننا بعنا عقد أوناحي، بالسعر الذي كنا نرغب فيه، وهو ما يعني أننا راضون عن هذه الصفقة، ولا يمكنني إضافة المزيد من التفاصيل".

وتلقى "أنجيه" عروضًا عديدة من الأندية داخل فرنسا وخارجها من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا، فاق بعضها 25 مليون يورو، قبل أن يعلن في نهاية المطاف انتقاله إلى مارسيليا بصفقة لم تتجاوز 10 ملايين يورو.

وانضم أوناحي إلى فريق الجنوب الفرنسي في الميركاتو الشتوي الأخير قادمًا من أنجيه، وسجّل اللاعب هدفًا في أولى مبارياته مع مارسيليا، ضد نانت، ثم شارك بعدها بديلًا في مقابلة نيس.

شارك: