هل يجبَر برشلونة على بيع رافينيا بعد إغراءات رباعي السعودية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 14:57
أرشيفية- رافينيا دياز جناح فريق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجذب البرازيلي، رافينيا دياز، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، اهتمام عدة أندية سعودية، في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، وعلى رأسهم الأندية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

وانتهج دوري روشن السعودي نهجًا جديدًا في سياسة الانتقالات، وذلك ضمن خطة المملكة للاستثمار الرياضي في رؤية 2030، وبات الدوري السعودي يحظى بنسب مشاهدة كبرى من مختلف دول العالم؛ ودخل الدوري قائمة أعلى 10 دوريات قيمة سوقية في العالم.

ووفقًا لما أوردته يوميّة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة تلقى عرضًا جديدًا الأسبوع الماضي من أندية سعودية، لضم رافينيا دياز في الانتقالات الصيفية القادمة.

رافينيا مطلوب بقوة في السعودية

وقالت الصحيفة المُقربة من النادي الكتالوني إن برشلونة لم يرد على العروض السعودية حتى الآن، مُشيرة إلى أنّه أمر منطقي بالنظر إلى أنّ موسم 2023-24 يدخل مرحلته الحاسمة والأخيرة.

وبين التقرير أن الأندية التي تسعى إلى التعاقد مع رافينيا هي الأندية الأربعة المملوكة لصندوق الاستثمارات السعودي وهي الهلال، النصر، والاتحاد، بجانب الأهلي.

وأوضحت الصحيفة السعودية أنّ سعر الصفقة سوف يتجاوز بكثير المبلغ الذي حدده النادي الكتالوني قبل أشهر، حيث كان يريد البلوغرانا الحصول على 80 مليون يورو، ما يعني أنها قد تتجاوز 100 مليون.

وكان رافينيا قد انضم إلى برشلونة قبل عام ونصف تقريبًا، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، في 13 يوليو/تموز مقابل 58 مليون يورو، ووقع على عقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2027.

هل يُجبر برشلونة على بيع رافينيا؟

وقد يُضطر برشلونة إلى بيع جناحه البرازيلي بنهاية الموسم الجاري، حيث سيتعين على النادي الكتالوني إجراء أكثر من عملية بيع مهمة في الصيف المُقبل، من أجل موازنة حساباته المالية.

وتجاوز برشلونة الحد المسموح للإنفاق بمقدار 270 مليون يورو، وسيعمل على بيع اللاعبين لسد العجز في ميزانية النادي المالية، تحاشيًا للوقوع تحت طائلة قواعد اللعب المالي النظيف، التي سنّتها رابطة الدوري الإسباني.

وتحصل برشلونة على ما يُقرب من 110 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الماضي من بيع عدّة لاعبين، أبرزهم عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون يورو، وبيع أنطوان غريزمان إلى أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون يورو، ومع ذلك لم يكن كافيًا لموازنة الحسابات.

الجدير بالذكر أنّ رافينيا هذا الموسم شارك مع النادي الكتالوني في 27 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم النجم البرازيلي في 14 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف وقدّم 9 تمريرات حاسمة.

شارك: