هل يتحول كلوب إلى محلل تليفزيوني بعد الرحيل عن ليفربول؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 18:40
أرشيفية- الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى أن الألماني يورغن كلوب كان محل صراع ثنائي محتدم للظفر بخدماته كمحلل رياضي تليفزيوني، عقب قرار مغادرته منصبه مدربًا لفريق ليفربول بنهاية الموسم الحالي.

وكان كلوب قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي أنه قرر الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي، مهما كانت النتائج المحققة على الصعيدين المحلي والأوروبي، ليضع نقطة لمشوار "الريدز" الحافل الذي حقق خلاله عديد الألقاب، أهمها دوري أبطال أوروبا عام 2019.

وإثر قرار الألماني بالرحيل، طفقت القنوات التليفزيونية تتسابق من أجل التعاقد مع يورغن كلوب ليكون محللًا خاصًا لديها خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2024، التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 15 يوليو/ تموز.

هل سيشتغل يورغن كلوب محللًّا لمباريات يورو 2024؟

ووفقًا لما كشفت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها اليوم الخميس، فإن قناة "BBC" الشهيرة تنافس قناة "ITV" على الظفر بخدمات كلوب ليكون محللًا رياضيًّا عبر برامجها الخاصة خلال تغطية مباريات "يورو 24".

كلوب محل اهتمام من قناتي "BBC" و"ITV"

ويعتقد مسؤولو القناتين الكبيرتين في بريطانيا، أن جلب كلوب محللًا لمباريات البطولة الأوروبية سيستقطب الكثير من الجماهير، وسيعطي ذلك صبغة خاصة للتغطية التليفزيونية، بحكم الشخصية الكبيرة للمدرب الألماني وخبرته الكبيرة في ملاعب كرة القدم.

وأشار التقرير إلى أن قناة "BBC" كانت الأشد إصرارًا على التعاقد مع مدرب ليفربول الحالي، وكانت تراه الخيار الأمثل ليكون في إستوديوهات القناة خلال الصيف المقبل، لكنه رفض كل العروض، وقرر البقاء بعيدًا عن الأنظار بعد انتهاء تجربته مع ليفربول، وقرر مشاهدة مباريات منتخبه بلاده في "اليورو" من المدرجات.

واعتذر مدرب ليفربول عن عدم قبول الدعوة؛ مبررًا ذلك بأنه ليس مستعدًا لدخول عالم التحليل الرياضي في الوقت الحالي، وأنه يريد أخذ قسط من الراحة والبقاء برفقة عائلته بعد مغادرته ملعب "أنفيلد" في يونيو المقبل.

ألقاب يورغن كلوب مع ليفربول

انضم المدرب الألماني إلى كتيبة ليفربول في عام 2015 قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند، وخلال مسيرته نجح في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-20 وذلك للمرة الأولى منذ 30 عامًا، كما حقق قبلها بموسمٍ لقب دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام.

وحصد المدرب البالغ من العمر (56 عامًا) مع ليفربول كأس العالم للأندية 2019 وكأس السوبر الأوروبي 2019، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي 2020-21، إضافة إلى لقبين في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، آخرهما حققه هذا الموسم على حساب تشيلسي.

تجدر الإشارة إلى ليفربول يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 63 نقطة بعد مرور 27 جولة، متقدمًا على مانشستر سيتي -حامل اللقب- بفارق نقطة واحدة، قبل صدامهما المرتقب يوم الأحد المقبل ضمن الجولة الثامنة والعشرين.

شارك: