كلوب يعلق لأول مرة على أزمة ليفربول ومنتخب مصر بسبب صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 15:06
أرشيفية- المدرب الألماني يورغن كلوب رفقة محمد صلاح جناح ليفربول (X:TEAMtalk)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق يورغن كلوب مدرب الريدز للمرة الأولى على أزمة ليفربول ومنتخب مصر بشأن استدعاء محمد صلاح، لمنتخب الفراعنة في معسكر مارس/آذار الجاري، والذي سيكون المُسعكر الأول لمنتخب الساجدين تحت قيادة المدرب الجديد حسام حسن.

ووقعت أزمة مؤخرًا بين ليفربول ومنتخب مصر بعد مُخاطبة النادي الإنجليزي، للاتحاد المصري لكرة القدم، حيث طلب متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، إعفاء صلاح من المعسكر القادم والذي يُقام في الإمارات، ليواصل اللاعب عملية تعافيه من الإصابة، بينما تمسّك الفراعنة بضم صلاح في حال خوضه أيّ مباراة قبل بداية المعسكر الإعدادي القادم.

وعانى محمد صلاح من إصابة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، وغادر معسكر الفراعنة، ثم غاب عن اللعب مع الريدز لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا، قبل العودة ضد برينتفورد، إلا أنه تعرض لانتكاسة جديدة في نفس موضع إصابته السابقة، ليغيب عن الريدز في المباريات الأربعة الماضية.

وعاد صلاح إلى تدريبات ليفربول الجماعية، أول أمس الثلاثاء، بينما سافر مع الريدز ليلة البارحة إلى براغ عاصمة التشيك، حيث يواجه سبارتا براغ رفقة فريقه في ذهاب دور الـ16، لمسابقة الدوري الأوروبي لموسم 2023-24.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "لقد سافر محمد صلاح معنا، وتدرب لمدة يومين، والآن هو مفعم بالحيوية، سنرى ما إذا كان سيلعب، ولكن من الجيد جدًا أن يعود، إنه أمر جيد بالنسبة لنا".

وأضاف المدرب الألماني في تصريحاته: "صلاح على ما يُرام حقًا، ويُمكن رؤية ذلك من لغة جسده، لقد عاش وضعًا غير مريح، حيث غاب لفترة طويلة ثم عاد للعب ضد برينتفورد، وقدم مباراة مُذهلة، ثم غاب مرة أخرى".

وشدد المدرب الألماني: "نُريد أن نكون حذرين لأننا أمام فترة مكثفة للغاية من الموسم، نحتاج فيها إلى جميع اللاعبين، لذا دعونا نرى كم دقيقة سيخوض وما الذي سيترتب على ذلك".

كلوب يتهرب من الحديث أزمة ليفربول ومنتخب مصر

وعن أزمة ليفربول ومنتخب مصر واحتمالية وجود النجم المصري في معسكر الفراعنة في الإمارات، رغم رفض الريدز، قال المدرب الألماني: "هذا لا علاقة لنا به حقًا، سيتم تحديد ذلك من قبل المختصين بهذا الأمر".

وأكمل المدرب الألماني: "دعونا نرى كم من الوقت يمكن لصلاح اللعب الآن، لقد تدرب مع الفريق لمدة يومين فقط، بعد فترة طويلة من الغياب يكون الأمر مُختلفًا للاعبين، أمر مشاركته مع مصر ليس بيدي حقًا".

وتابع يورغن كلوب الحديث عن أزمة ليفربول ومنتخب مصر وذلك بقوله: "نحن لسنا متورطين في الأمر، دعني أقول ذلك بهذه الطريقة.. مشاركته مع مصر لا تعود إليّ".

ويكتنف الغموض موقف صلاح من المشاركة في معسكر منتخب مصر القادم، الذي تتخلله مباراتان وديتان ضد نيوزيلندا، وأحد منتخبَي تونس وكرواتيا. ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري مباراته الأولى في المعسكر يوم 22 من الشهر الجاري، أمام نظيره النيوزيلندي.

شارك: