هل كشفت تصريحات توخيل عن سر ضم بايرن ميونخ لإريك داير؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 21:28
المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى -في هدوء وإنجاز- بايرن ميونخ الألماني صفقة ضم المدافع الإنجليزي إريك داير من صفوف توتنهام على سبيل الإعارة مع إمكانية إتمام الانتقال نهائيًّا عقب انتهاء عقد الإعارة.

الصفقة كانت مفاجئة نوعًا ما؛ فبايرن ميونخ يمتلك عدة خيارات ممتازة في الخط الخلفي كالفرنسي دايو أوباميكانو والهولندي ماتياس دي ليخت إلى جانب المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي القادم من نابولي والذي برز بقوة هذا الموسم.

بايرن ميونخ  يلم شمل هاري كين وداير

داير سيعود لمزاملة صديقه هاري كين الذي ارتدى معه قميص توتنهام لسنوات طويلة، ومن شبه المؤكد أن كين قد أسهم بترشيح اللاعب على الأقل للانضمام إليه في صفوف النادي البافاري.

الخيار الأنسب؟

الصفقة تبدو غريبة نوعًا ما على بايرن ميونخ، فداير الذي لعب 4 مباريات فقط مع توتنهام هذا الموسم ولم يغادر الملاعب الإنجليزية أبدًا حتى عامه الـ29، ورغم أن الأمر ذاته كان ينطبق على هاري كين فإن جودة الأخير كانت أكبر من التشكيك في نجاحه خارج إنجلترا على العكس من داير الذي مر بفترات مميزة في مسيرته لكن لا تبدو الفترة الحالية واحدة منها.

وجود 3 مدافعين أفضل وأقوى من داير ربما يوضّح أن الأخير لن يشغل مركزًا أساسيًا في بايرن ميونخ، وهو أمر قد يكون مناسبًا لبايرن الذي بحث عن مدافع لن ينزعج كثيرًا من جلوسه احتياطيًا لآخرين وربما وجد ضالته في الدولي الإنجليزي.

لكن بالنظر لسن داير وإمكانية عدم انسجامه في بلد جديد في هذا العمر، فإنه ربما كان ليفكر بايرن ميونخ في مدافع شاب من البوندسليغا يكتسب الخبرة من زملائه في الفريق دون ضغوط كبيرة مع إمكانية التخلص منه في حالة عدم إثبات نفسه بالشكل الكافي.

ما يميز صفقة داير أن خيار التخلص منه هو الآخر متاح بالنظر لإعارته وإمكانية عدم تحويلها لانتقال نهائي في حالة عدم انسجامه بالشكل الكافي.

هل فسّرت تصريحات توخيل ورحيل كيميتش المحتمل تلك الصفقة؟

لكن هل سيقتصر دور داير على أن يكون خيارًا رابعًا في الدفاع؟ تصريحات توماس توخيل السابقة قد تكشف عن المزيد، ففي أحد المؤتمرات الصحفية وبعدما اعترف توخيل بحضور داير في الصورة، قال المدرب الألماني إن مدافع توتنهام سيكون بمثابة خيار آخر في الدفاع.

لكن المدرب الذي قاد تشيلسي نحو دوري الأبطال 2021 استطرد قائلًا إن داير لعب كارتكاز دفاعي مسبقًا وأنه يستطيع اللعب في خط دفاع رباعي أو ثلاثي.

ومن هذه الجملة قد نستنبط أن توخيل قد يفكر في إشراك داير كلاعب ارتكاز وقت صناعة اللعب ليتحول للاعب ثالث في قلب الدفاع إلى جانب أوباميكانو ومين جاي.

ومع الأنباء المتزايدة حول إمكانية رحيل جوشوا كيميتش عن صفوف بايرن ميونخ، فإن مثل تلك النظرية قد تتعزز كثيرًا مع رحيل لاعب وسط جديد عن صفوف النادي البافاري.

لنرى.. كيف سيرسم أبطال ألمانيا في السنوات العشرة السابقة دور المدافع الإنجليزي قبيل خوضهم للمتبقي من الموسم خاصة على مستوى دوري الأبطال الذي يعد الفريق من المرشحين للتتويج به.

شارك: