هل خدع فلورنتينو بيريز حارس مانشستر يونايتد السابق؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 17:33
الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد السابق (X/VibesFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال حارس مانشستر يونايتد السابق، الإسباني ديفيد دي خيا يعاني الأمرّين، للخروج من مأزق البطالة الكروية الذي وجد نفسه فيه، منذ مغادرته معقل "أولد ترافورد" في نهاية الموسم الماضي 2022-2023.

وبعد فشل المفاوضات مع مسؤولي فريقه بشأن تخفيض قيمة راتبه الأسبوعي وتمديد العقد، قرّر حارس مانشستر يونايتد السابق مغادرة النادي الذي قضّى بين جدرانه 12 عامًا، إثر نهاية عقده في 30 يونيو/ حزيران 2023، ليظلّ منذ ذلك الحين في عملية بحث متواصل عن العرض المناسب، الذي لم يبصر النور حتى الآن.

وانضم دي خيا، البالغ حاليًّا 32 عامًا إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني.

وبرغم تأكيد المصادر الصحفية على تلقّي دي خيا عديد العروض منذ رحيله عن "الشياطين الحمر"، وتحديدًا من بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وريال بيتيس وريال مدريد الإسبانيين، ولا سيما أندية الدوري السعودي وأبرزها النصر، فإنّ الحارس الإسباني، تعنّت في اختيار وجهته لعدة أسباب، منها مطالبه المالية الكبيرة التي حرمته من تقمّص ألوان عملاق أوروبي آخر، إضافة إلى اشتراطاته العائلية خاصة تلك المرتبطة بزوجته، والتي دفعته لرفض عرض مغر من "العالمي" الصيف الماضي، بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، بحسب ما ذكرت صحيفة "THE SUN" الإنجليزية.

حارس مانشستر يونايتد ضحية "خدعة" مدريدية

وبحسب شبكة "RELEVO" الإعلامية الإسبانية، فإنّ حارس مانشستر يونايتد السابق كان يتوقّع بنسبة كبيرة انتقاله إلى ريال مدريد، بداية الموسم الحالي، بعد الإصابة المفاجئة لحارس "الميرنغي" الأساسي، البلجيكي تيبو كورتوا، والتي فرضت عليه الابتعاد عن الملاعب لأشهر، والذي ما يزال متواصلاً.

وكان كورتوا قد تعرض لإصابة في تدريبات ريال مدريد، قبل المباراة الافتتاحية لمسابقة الدوري الإسباني أمام أتلتيك بيلباو، حيث أُصيب بقطع في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي، قبل أن يخضع لعملية جراحية ناجحة، ويبدأ باتباع برنامجه التأهيلي المطوّل للتعافي.وكشفت المصادر الإسبانية أنّ حارس مانشستر يونايتد السابق ديفيد دي خيا كان يترقّب اتّصالاً من رئيس النادي المدريدي فلورنتينو بيريز، غير أنّ ذلك لم يحدث، ليُفاجأ بتوقيع الملكي مع مواطنه، كيبا أريزابالاغا من صفوف تشيلسي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وهو ما اعتبره "البعض" خداعًا مدريديًّا لدي خيا.

وأضافت المصادر أنّ فشل انتقال دي خيا إلى ريال مدريد صدم الحارس الدولي وأربك حساباته، ولكنه الآن بات ملزمًا بإنقاذ مسيرته في هذا المنعرج الحاسم، من خلال التوقيع "حتميًّا" مع نادٍ في الميركاتو الصيفي المقبل.

دي خيا ومانشستر يونايتد.. مسيرة حافلة بالإنجازات

خلال مسيرته الطويلة والحافلة مع يونايتد، حقق دي خيا عديد الإنجازات، أبرزها على المستوى الفردي، الفوز بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، وكانت تلك المرة الثانية التي يفوز فيها دي خيا بجائزة القفاز الذهبي، بعد موسم 2017-2018.

أمّا جماعيًّا، فقد خاض دي خيا مع "أحمر مانشستر" 545 مباراة رسمية، خرج في 190 منها بشباك نظيفة، وقد أسهم في تتويج فريقه بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

شارك: