دي خيا ولاعب فولهام مطلوبان في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 14:53
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسعى أندية في دوري روشن السعودي للتعاقد مع الحارس الإسباني دافيد دي خيا، ولاعب الوسط البرازيلي ماتيوس بيريرا، خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

ووفقًا لما أوردته شبكة "ESPN" الرياضية، فإن حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق يجذب اهتمام أندية دوري روشن، أبرزهم الشباب، وكذلك عدد من الأندية في أوروبا.

وظل دي خيا دون نادٍ منذ مغادرته ملعب أولد ترافورد الصيف الماضي، وعلى الرغم من تلقيه مجموعة من العروض على مدار سبعة أشهر، إلا أنه لم ينتقل إلى أي فريق حتى الآن.

وأشارت الشبكة العالمية إلى أن الحارس الإسباني رفض عرضًا من دوري روشن الصيف الماضي، لكنه أجرى في الأيام الماضية محادثات متقدمة مع الشباب.

وشارك الحارس الإسباني في 58 مباراة مع مانشستر يونايتد خلال الموسم المنقضي 2022-23، مُحافظًا على نظافة شباكه في 25 مباراة، فيما اهتزت شباكه 61 مرة، وذلك استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وانضم دي خيا إلى مانشستر يونايتد عام 2011، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، مقابل 18.9 مليون جنيه إسترليني، وخاض 545 مباراة رسمية مع "الشياطين الحمر"، خرج في 190 منها بشباك نظيفة.

وقد أسهم دي خيا في تتويج الشياطين الحمر بـ8 ألقاب جماعية؛ بواقع لقب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثله في الدوري الأوروبي، وآخر في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و3 ألقاب في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

أندرياس بيريرا على رادار دوري روشن

وفي الوقت نفسه، قال مصدر مُطلع لشبكة "ESPN" أن أندية دوري روشن السعودي أبدت اهتمامًا بلاعب خط وسط فولهام، البرازيلي أندرياس بيريرا.

وأثار اللاعب الدولي البرازيلي إعجاب المتابعين خلال 18 شهرًا قضاها في "كرافن كوتيدج"، بعد انتقاله بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني (12.7 مليون دولار) من مانشستر يونايتد في عام 2022.

وقد قدم اللاعب 4 تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد تقديمه ستة تمريرات حاسمة في الموسم الماضي.

ويرتبط بيريرا بعقد مع فولهام حتى عام 2026 مع خيار التمديد لعام آخر، ويُتوقع أن يطلب فولهام مبلغًا كبيرًا قبل السماح للاعب البالغ من العمر 28 عامًا بالمغادرة إلى المسابقة السعودية.

يُذكر أن الفترة الماضية شهدت حديثًا إعلاميًّا مُكثفًا عن انتقالات الدوري السعودي التي جذبت اهتمام الشارع الرياضي العالمي، بعد اتجاه عدد من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن، على رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد ومهاجم نادي النصر.

ويعتلي نادي الهلال صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، ثم النادي الأهلي ثالثًا برصيد 40 نقطة، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: