هل تحول ليفربول إلى عقدة مانشستر سيتي؟

2022-08-01 03:20
من تفاعل لاعبي مانشستر سيتي بعد الخسارة أمام ليفربول في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق ليفربول الإنجليزي على مواطنه مانشستر سيتي السبت 30 يوليو/ تموز بنتيجة 3-1 وتُوج بلقب درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وهو اللقب الأول للمدرب الألماني يورغن كلوب ورفاقه في الموسم الكروي 2022-23.
 

وتحول "الريدز" إلى عقدة "الأزرق السماوي" في العام ونصف العام الماضيين، حيث أخفق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في تحقيق الانتصار على وصيف إنجلترا الموسم الماضي (2021-22) في جميع المسابقات، حسب ما أشار إليه تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.
 

خلال الأسطر القادمة، يسلط موقع winwin الضوء على مواجهات ليفربول ومانشستر سيتي في الأعوام الماضية، وكيف تحول "الريدز" إلى عقدة بالنسبة لحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وفقًا لتقرير "موندو ديبورتيفو".

تقول "موندو" إن آخر انتصار حققه غوارديولا على كلوب يعود تاريخه إلى 7 فبراير/ شباط 2021، حيث انتصر السيتي وقتها على ليفربول بنتيجة 1-4 في ملعب "أنفيلد" ضمن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ تلك المباراة، وليفربول يُمثّل شوكة في حلق مانشستر سيتي، إذ تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراتي الدورين الأول والثاني في الموسم الماضي للدوري الإنجليزي الممتاز، وانتصر الريدز بعدها في مباراتي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 3-2 ودرع الاتحاد الإنجليزي بنتيجة 3-1.
 

ويلتقي عملاقا إنجلترا من جديد في 16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في البريميرليغ، وفي 7 أغسطس/ آب المقبل سيكون قد مر عام ونصف دون أن يحقق غوارديولا انتصارًا واحدًا على كلوب في جميع المنافسات.
 

من جهته، لم يخسر ليفربول أي مباراة ضد مانشستر سيتي في ملعب "الاتحاد" منذ عامين، وتحديدًا منذ خساراته بنتيجة 4-0 في 2 يوليو 2022.. وأحرز أهداف بطل إنجلترا في تلك المباراة البلجيكي كيفين دي بروين، والثنائي الإنجليزي فيل فودين ورحيم ستيرلينغ، ومتوسط ميدان ليفربول، الإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين، بالخطأ في مرماه.

 

ليفربول يخفق في التغلب على السيتي في البريميرليغ آخر 3 سنوات
 

وبشكلٍ عام، كانت لليفربول الغلبة على مانشستر سيتي في السنوات الماضية، لكن على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن كتيبة غوارديولا هي الأنجح، إذ أخفق كلوب في تحقيق المكسب على منافسه الإسباني في آخر 3 سنوات تقريبًا.

ويعود آخر انتصار للريدز على الأزرق السماوي في البريميرليغ إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 بنتيجة 3-1، وبأهداف لاعب الوسط البرازيلي فابينيو تافاريس، الدولي المصري محمد صلاح والدولي السنغالي ساديو ماني، الذي غادر إلى بايرن ميونيخ الألماني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية في صفقة بلغت قيمتها نحو 40 مليون يورو، وفقًا لتقارير إعلامية.

 

السيتي الأفضل في البريميرليغ.. والريدز الأفضل في باقي المنافسات
 

منذ تعاقد ليفربول مع كلوب ومانشستر سيتي مع غوارديولا، والسيتي هو الأفضل على مستوى منافسات البريميرليغ، إذ تُوج باللقب المحلي 4 مرات في أعوام 2018، 2019، 2021 و2022، مقابل مرة واحدة لليفربول.
 

وكانت الغلبة لغوارديولا على كلوب في درع الاتحاد عام 2019، إذ انتصر عليه في ركلات الترجيح بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.
 

من جهته، يتفوق الريدز على السيتي في باقي المنافسات الإقصائية، إذ أقصى المدرب الألماني نظيره الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018.. وبلغ ليفربول نهائي تلك النسخة، قبل الخسارة بنتيجة 1-3 أمام ريال مدريد الإسباني، وبالإضافة إلى ذلك، تفوق ليفربول على مانشستر سيتي في نصف نهائي النسخة الماضية من كأس الاتحاد وكذلك درع الاتحاد.

شارك: