فان دايك يكشف عن مدربه المفضل لتدريب ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 21:38
الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدافع فريق ليفربول، الدولي الهولندي المخضرم فيرجيل فان دايك (32 عامًا) عن مرشحه المفضل لتدريب الفريق الأحمر خلفًا للمدرب الألماني يورغن كلوب، الذي تأكد رحيله بنهاية الموسم الكروي الحالي (2023-2024).

كلوب كان قد أعلن قبل أسابيع أنه سيرحل عن تدريب ليفربول، وظهرت أسماء عديدة على سطح المرشحين لخلافته، أبرزها الإسباني تشابي ألونسو الفائز بالدوري الألماني مع باير ليفركوزن، غير أن ألونسو كشف عن بقائه مع الفريق للموسم المقبل.

وسيترك كلوب (56 عامًا) إرثًا ثقيلًا للمدرب المقبل، وهو الفائز بسبعة ألقاب مع الفريق، أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز (2019-2020) ودوري أبطال أوروبا نسخة عام 2020، إضافة إلى كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

فان دايك يرشح المدرب آرني سلوت

عقب الهزيمة في ديربي الميرسيسايد أمام الجار إيفرتون (0-2) سهرة الأربعاء 24 أبريل في مباراة مؤجلة من الجولة 29، تحدث فان دايك إلى وسائل الإعلام، وتطرق للحديث عن الهزيمة المفاجئة، وأيضًا المدرب القادم لليفربول بعد رحيل كلوب.

رشّح فان دايك، مواطنه المدرب آرني سلوت (45 عامًا) مدرب فريق فاينورد الهولندي، الذي حقق نتائج رائعة معه في الفترة الأخيرة.

وقال فان دايك لشبكة قنوات (Viaplay) السويدية عن المدرب سلوت: "أعتقد أن آرني سلوت أحد أفضل المدربين الهولنديين في كرة القدم الأوروبية بالوقت الحالي.. طريقة لعبه وفلسفته في كرة القدم، ستناسب فريقًا مثل ليفربول".

وذكرت وسائل إعلام إنجليزية في الساعات الأخيرة أن ليفربول يفاوض سلوت بالفعل، وأنه أحد أبرز المدربين المرشحين لخلافة كلوب.

وكان سلوت قد صنع سمعته بالفعل عندما قاد فاينورد لتحقيق لقب الدوري الهولندي الموسم الماضي (2022-2023) في حين أحرز لقب كأس هولندا في الموسم الجاري، لكنه يحتل الترتيب الثاني في الدوري حاليًا خلف المتصدر آيندهوفن وفي طريقه لخسارة اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

ويُعرف عن سلوت -المُعتزل عام 2013- اتباعه نهجًا هجوميًا بحتًا واعتناقه أفكار كرة القدم الحديثة، كما يشتهر بصقل المواهب ومنح الفرص للشباب الصغير، وهي فلسفة تناسب ليفربول نوعًا ما، وقد دخلت إدارة النادي الـ(سكاوزي) في مفاوضات معه بالفعل، لم يُكشف عن نتيجتها إلى الآن.

شارك: