هل يكون تشافي جزءًا من خطة برشلونة للتعاقد مع كلوب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 15:11
الألماني يورغن كلوب المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود فكرة، قد يصل معها الألماني يورغن كلوب إلى تدريب برشلونة الإسباني، بدايةً من الموسم الكروي بعد القادم 2025-26، خلفًا لتشافي هيرنانديز.

وسبق لبرشلونة أن أكد استمرار تشافي مدربًا لبرشلونة في الموسم المقبل 2024-25، فيما قرر كلوب الرحيل عن ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم الحالي.

وأعلن كلوب عن تطلعه للاستمتاع بعطلة من التدريب، خلال الفترة القادمة، وحسب مراقبين، فإن التقني الألماني صاحب الـ56 عامًا قد يعود للعمل بعد 12 شهرًا من الآن.

بدورها، استندت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى هذه المعطيات، لتخرج باستنتاج يقول إن يورغن كلوب قد يصبح مديرًا فنيًا لبرشلونة، في موسم 2025-26.

وأشار التقرير إلى حاجة برشلونة للتعاقد مع مدرب عالمي من فئة كلوب، الذي حقق نجاحات كبيرة خلال حقبته في ليفربول، من دون التقليل مما قدمه تشافي خلال فترة عمله مديرًا فنيًا للبلوغرانا، خاصةً فيما يتعلق بتصعيد اللاعبين الصغار وتطويرهم ومنحهم الاستمرارية المطلوبة.

ويعتقد المصدر نفسه أن بقاء تشافي مدربًا لبرشلونة الموسم المقبل، قد يعني مزيدًا من التطوير للاعبين الشبان، مثل لامين يامال وباو كوباريسي وفيرمين لوبيز، قبل وصول كلوب، ليصنع فريقًا تنافسيًا قادرًا على مجاراة ريال مدريد.

تشافي هيرنانديز وتجربة متقلبة في تدريب برشلونة

وكان تشافي قد وصل إلى تدريب برشلونة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، خلفًا للمدير الفني الهولندي رونالد كومان. وقاد تشافي برشلونة في 137 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن، مُسجلًا 86 فوزًا، مقابل 23 تعادلًا و28 هزيمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج تشافي "مدربًا لبرشلونة" بلقبَي كأس السوبر والدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-23. وبعد توقعات بمزيد من البطولات، جاءت نتائج الفريق صادمة للمشجعين، الذين طالبوا برحيل مدربهم خلال النصف الأول من الموسم الحالي.

وبالفعل، أعلن تشافي عن رحيله، لتتحسن نتائج الفريق بصورة ملحوظة، وهو ما دفع رئيس النادي، خوان لابورتا، وشريحة كبيرة من المشجعين، للمطالبة بعدول المدير الفني عن قراره بالمغادرة.

شارك: