هل تأثر أبو جبل ضد الكونغو الديمقراطية بانتقاله إلى الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 14:53
أحمد أبو جبل حارس منتخب مصر يغادر الملعب حزينًا بعد الإقصاء أمام الكونغو الديمقراطية (X/Kamal4Mina)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان الحارس محمد أبو جبل واحدًا من لاعبين اثنين في منتخب مصر، ممن ضيعوا فرصة التسجيل خلال سلسلة ركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

وأقصي منتخب "الفراعنة"، أمس الأحد، من دور الـ 16 لـ "الكان" إثر خسارته ضد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (8-7)، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل (1-1).

وضيع أبو جبل ركلة الترجيح الأخيرة لمنتخب مصر، ليتسبب بشكل أو بآخر في خروج منتخب بلاده من البطولة، ليكون بذلك منتخب "الفراعنة" ثالث المنتخبات العربية التي تودع البطولة بعد الجزائر وتونس.

وظل اسم أبو جبل راسخًا في ذهن متابعي كرة القدم الأفريقية، بعدما قاد منتخب بلاده للتأهل مرتين عقب تألقه في ركلات الترجيح، أمام كوت ديفوار والكاميرون في دور الـ 16 ونصف النهائي على التوالي لكأس أمم أفريقيا 2021، ولكن الأمر لم يتكرر في النسخة الحالية، حيث كان "غاباسكي" -مثلما يلقب- واحدًا من أسباب إقصاء المنتخب المصري.

هل تأثر أبو جبل بإعلان انتقاله إلى الأهلي قبل مباراة الكونغو الديمقراطية؟

وقبل خوض منتخب مصر لمباراته أمام الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا، أعلنت وسائل الإعلام عن انتقال أبو جبل إلى نادي الأهلي المصري، قادمًا من فريق بنك الأهلي (المصري) لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

وبعد خروج منتخب "الفراعنة" من "الكان"، ساد نقاش داخل الساحة الكروية المصرية، حول ما إذا كان الإعلان عن انضمام "غاباسكي" إلى "المارد الأحمر" قد أثر في مستواه وتركيزه لدى مواجهة "الفهود" الكونغولية.

ويرى بعض الصحفيين والمحليين أن خبر انتقال أبو جبل إلى الأهلي كان يجب أن يتم بعد نهاية لقاء مصر والكونغو الديمقراطية، وتساءل البعض الآخر، وبمن فيهم المشجعون عن سبب تسريب خبر رحيل "غاباسكي" إلى نادي "القرن"ـ قبل لقاء "الفراعنة" في دور الـ 16 لـ "الكان".

وهناك من وصف صفقة انتقال أبو جبل إلى نادي الأهلي قبل المباراة المصيرية لمنتخب مصر بالفضيحة، وفي مقدمتهم الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو.

وبعد توديع منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا 2024، لم يتبق الآن في البطولة سوى منتخبين عربيين ضمن المنافسة، هما موريتانيا الذي سيواجه الرأس الأخضر، اليوم الإثنين، فيما يلاقي منتخب المغرب، غدًا الثلاثاء، جنوب أفريقيا في دور الـ 16.

شارك: