حارس الكونغو الديمقراطية يكشف كواليس ركلته الحاسمة أمام مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 11:42
حارس منتخب الكونغو الديمقراطية ليونيل مباسي لعب دورًا مؤثرًا في هزيمة منتخب مصر بثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (CAF Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض حارس الكونغو الديمقراطية نفسه نجمًا أول لمباراة فريقه أمام منتخب مصر، أمس الأحد، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، المُقامة منافساتها بكوت ديفوار.

وأظهر الحارس الكونغولي ليونيل مباسي مستويات جيدة في اللقاء، قبل أن يصبح مؤثرًا بصورة أكبر في انتصار فريقه، من خلال تسجيله ركلة ترجيحية حاسمة.

وانتهت مباراة مصر والكونغو، أمس الأحد، في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي رجحت كفة المنتخب الكونغولي بفارق ركلة وحيدة (8-7).

وبذلك، ودع منتخب مصر منافسات "الكان" رسميًا من دور الـ16، للمرة الثانية في النسخ الثلاثة الأخيرة بعد 2019، فيما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى ربع النهائي؛ حيث سيواجه نظيره الغيني، من أجل مقعد في المربع الذهبي.

حارس الكونغو الديمقراطية يتحدث عن فوز فريقه على منتخب مصر

بدوره، قال حارس الكونغو الديمقراطية: "سنرتاح جيدًا، وسنتعامل مع كل مباراة على حدة، من دون أن ننسى فوز الكونغو الديمقراطية بلقب قاري في كوت ديفوار"، في إشارة إلى التتويج الكونغولي ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2009.

وتطرق مباسي -في تصريحاته التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"- إلى إهدار حارس منتخب مصر، محمد أبو جبل "غاباسكي"، ركلته الترجيحية، قبل أن يسجل مباسي بنفسه ركلة منحت بلاده الفوز والتأهل؛ حيث قال حارس الكونغو الديمقراطية: "حاولت أن أكون هادئًا. حاولت أن أشتت غاباسكي في تسديدته، وقد نجحت. بعد ذلك، ركزت على القيام بحركتي الفنية".

وتابع حارس الكونغو الديمقراطية: "قبل تسديدتي، فكرت في كيفية إضاعتي (لركلة ترجيحية) بالتدريبات، لكنني نجحت الليلة".

يُذكر أن أبو جبل أصبح الحارس الأساسي في منتخب مصر بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، عقب إصابة الحارس محمد الشناوي بخلع في الكتف، وخضوعه لعملية جراحية.

وأظهر أبو جبل مردودًا طيبًا خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية، لكنه فشل في التصدي لأي ركلة ترجيحية، فيما أخفق بنفسه في هز الشباك من ركلة تقرر أن يسددها، لتحمله شريحة من الجماهير المصرية المسؤولية المباشرة للإقصاء.

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الغيني يوم 2 فبراير/ شباط المقبل، في مباراة ستُقام على أرضية ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان الإيفوارية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة الأفريقية.

شارك: