أبو جبل يوجه رسالة إلى الجمهور المصري بعد الإقصاء الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 10:48
حارس مرمى منتخب مصر محمد أبو جبل (efa Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه حارس المرمى محمد أبو جبل رسالة اعتذار من الجمهور المصري، بعد إقصاء منتخب مصر من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره من الكونغو الديمقراطية "بركلات الترجيح"، عقب انتهاء المواجهة بالتعادل 1-1، ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة القارية، ليودع "الفراعنة" المنافسات مبكرًا.

وكان أبو جبل قد أصبح الحارس الأساسي في منتخب مصر بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، عقب إصابة الحارس محمد الشناوي بخلع في الكتف.

وأظهر الحارس المُلقب بـ"غاباسكي" مردودًا طيبًا خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية، لكنه فشل في التصدي لأي ركلة ترجيحية، فيما أخفق بنفسه في هز الشباك من ركلة تقرر أن يسددها، لتحمله شريحة من الجماهير المصرية المسؤولية المباشرة للإقصاء.

وازدادت وتيرة انتقاد أبو جبل بعد انتشار أحاديث عن دخول الحارس صاحب الـ35 عامًا في مفاوضات للانتقال إلى الأهلي، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، قبل أن تنهار الصفقة لاحقًا.

وحسب مراقبين، فإن دخول أبو جبل في مفاوضات مع الأهلي، قبل ساعات من مباراة الكونغو الديمقراطية، قد يكون أثر في تركيز الحارس المُخضرم، خاصةً في ركلات الترجيح، التي تميز بقدرته على التصدي لها في نسخة البطولة الماضية "الكاميرون 2021".

أبو جبل: أعيش ظروفًا صعبة بعد الإقصاء الأفريقي

بدوره، قال أبو جبل في تصريحات أبرزها موقع "كينغ فوت" الناطق بالإنجليزية: "أعيش موقفًا ليس سهلًا، بعد إقصائنا من كأس أمم أفريقيا. هذه ظروف صعبة جدًا".

وأضاف غاباسكي: "نحن نعتذر من كل الشعب المصري بعد إقصائنا. كنا نأمل التأهل إلى المباراة النهائية، لأن الجمهور المصري يستحق ذلك".

وتابع حارس مرمى نادي البنك الأهلي: "إن شاء الله، سنصحح أخطاءنا، وسنتحسن في المستقبل. البطولة القادمة ستكون لنا".

وتطرق أبو جبل للحديث عن قائد منتخب مصر، محمد صلاح، الذي قرر مغادرة معسكر المنتخب المصري بالبطولة للتعافي من إصابة ألمت به خلال دور المجموعات: "محمد صلاح نجم، إنه نجم أفريقيا. تأثرنا بإصابته، لكن كل لاعب مُعرَّض إلى الإصابة أو أي مشكلة أخرى".

واختتم نجم الزمالك السابق حديثه قائلًا: "اللاعبون الـ27 جاهزون لتمثيل مصر، وصلاح واحد من هذه القائمة".

شارك: