هل استفاد الوداد من التحكيم في فوزه على مولودية وجدة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-07 21:18
الوداد الرياضي حقق الفوز على مولودية وجدة في الدوري المغربي (facebook - WAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت القرارات التحكيمية جدلًا واسعًا خلال المباراة التي فاز بها الوداد الرياضي 3-1 على ضيفه مولودية وجدة الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري المغربي، بعدما كان متخلفًا بهدف؛ إذ شهد اللقاء إشهار 3 بطاقات، واحدة في صفوف الفريق "الأحمر" وأخرى للاعب من مولودية وجدة والثالثة لمدربه.

وطُرِد فوزي جمال، المدير الفني لفريق مولودية وجدة؛ بسبب احتجاجه على قرارات الحكم، ليصدر الفريق الوجدي بيانًا رسميًّا يحتج من خلاله على حكم اللقاء، مشددًا على أنه سيسلك كل السبل لاتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على مصالح الفريق.

هل هدف الوداد الثاني ضد مولودية وجدة صحيح؟

وأدلى العديد من الخبراء التحكيميين بتصريحات بشأن أبرز الحالات المثيرة للجدل التي شهدتها المباراة؛ إذ أكد بوشعيب الأحرش، رئيس المديرية الوطنية للتحكيم، مشروعية هدف الوداد الرياضي الثاني في شباك مولودية وجدة قائلًا: "الهدف الثاني للوداد الذي سجله هشام بوسفيان صحيح، بحكم أن يد المهاجم السنغالي بولي صامبو جونيور، كانت في وضعية طبيعية، ولم تغطّ حجمًا كبيرًا من الجسم".

وأضاف: "يجب أن ننظر إلى عاملي سرعة الكرة والمفاجأة؛ لأنهما كانا حاسمين، فضلًا عن قرب المسافة بين الكرة واللاعب، وهو ما يؤكد مشروعية الهدف، ولا وجود لأي خطأ، لذلك قرار الحكم يُعتبر سليمًا".

كما أيّد رئيس مديرية التحكيم قرارات تحكيمية أخرى أثارت الجدل قائلًا: "في الحالة الثانية التي حدثت عند الدقيقة الـ25 بجانب خط التماس، حين تسلم لاعب مولودية وجدة الكرة، وتدخّل ضده لاعب الوداد، أيت برايم، بخشونة مفرطة. هذه الحالة تستوجب إشهار البطاقة الحمراء".

وأضاف: "جميع الاعتبارات المُوجِبة للطرد متوفرة في هذه الحالة، كما أن لاعب الوداد استعمل أسفل قدمه ورجله ممدودة للضغط على كاحل منافسه بقوة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الضغط، بل قام بحركة إضافية، وضغط مرة أخرى عليه، هنا تدخُّل "الفار" كان إيجابيًّا، والقرار المُتّخَذ كان سليمًا".

وتابع: "في الدقيقة الـ30، تدخل لاعب وجدة ضد لاعب الوداد، وهذا التدخل كان على مستوى الساق، وكانت قدم اللاعب المخطئ ممدودة باتجاه الساق، واستعمل أسفل حذائه، وبالتالي جميع الاعتبارات الموجبة للطرد كانت متوفرة، وكان قرار الحكم صحيحًا".

من جهتها، أكدت وحدة التحكيم الخاصة بالدوري المغربي أن مدافع الوداد آرسين زولا كان يستحق الطرد، بعد التحامه مع مهاجم مولودية وجدة شعيب فيضي على مشارف منطقة الجزاء.

وعن هذه الحالة قال بوشعيب الأحرش: "في هذه الحالة بالدقيقة السابعة، تسلّم مهاجم مولودية وجدة شعيب فيضي الكرة، وانطلق باتجاه المرمى فلاحقه مدافع الوداد الرياضي آرسين زولا، والتحم به من الخلف وعرقله ليسقطه خارج منطقة الجزاء".

شارك: