هزيمة الديربي تكشف عن 4 عيوب في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 16:55
الحزن يخيم على نجوم ريال مدريد بعد السقوط أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف سقوط ريال مدريد المدوي أمام الغريم أتلتيكو مدريد، في ديربي العاصمة الإسبانية، عن عيوب واضحة في النادي الملكي، رغم دخول كارلو أنشيلوتي بنهج وتكتيك مُختلفين أمام الروخي بلانكوس، فإنه لم يتمكن من مجاراة أصحاب الأرض.

ونجح أتلتيكو مدريد في إلحاق أول هزيمة بريال مدريد في الموسم الحالي، بنتيجة (3-1)، في مباراة لم يُظهر فيها النادي الملكي نفس القوة التي ظهر بها في الموسم الماضي تحت قيادة مدربه أنشيلوتي.

وظهر ريال مدريد في مباراة الديربي تحديدًا، وهو يُعاني من نقص في الإبداع والتكتيك، رغم وجود لاعبين موهوبين وخبراء في صناعة اللعب، إلا أنهم واجهوا صعوبة في تحقيق التناغم والتعاون على أرض الملعب، قد يكون ذلك بسبب نقص الثقة أو الخطط التكتيكية غير الملائمة.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن 4 نقاط ضعف وعيوب ظهرت على ريال مدريد، وعرَّضت الملكي للخسارة الأولى له في الليغا بموسم 2023-24، وزادت من صعوبة اتخاذ القرارات السليمة في اللحظات الحاسمة، يستعرضها موقع "winwin" في الأسطر التالية:

نقص التركيز

يبدو أن لاعبي ريال مدريد يعانون من مشكلة ذهنية؛ إذ لا يبدأ لاعبو "الميرينغي" المباراة وهم في كامل تركيزهم، وقد ظهر ذلك جليًا في المواجهات الماضية حتى الآن في الليغا، والدليل على ذلك هو أن خمسة من الأهداف الستة التي سكنت شباك ريال مدريد جاءت في أول 20 دقيقة هذا الموسم.

إذ سجّل ألميريا في شباك ريال مدريد هدفًا في الدقيقة (3)، وخيتافي في الدقيقة (11)، وريال سوسيداد في الدقيقة (6)، فيما أتلتيكو مدريد أحرز هدفين في وقت مُبكر، بهدف أول في الدقيقة (4) وآخر في الدقيقة (18).

تراجع مستوى بعض اللاعبين

بعكس الموسم الماضي انخفض أداء العديد من اللاعبين البارزين الذين كانوا يتألقون في السابق؛ إذ باتوا يعانون من تراجع في أدائهم وقدرتهم على صناعة الفارق، وبدا واضحًا تمامًا أنّ هُناك تراجعًا واضحًا في العناصر الرئيسية للفريق، سواء في الهجوم أو الدفاع، بالإضافة إلى ذلك عانى الفريق من ضعف في التنسيق والتنظيم، مما يؤثر سلبيًا في الأداء الجماعي للفريق.

ويتعلق الأمر بثنائي الدفاع، دافيد ألابا وأنطونيو روديغر، بالإضافة إلى لاعب الوسط فيديريكو فالفيردي والجناح البرازيلي الشاب رودريغو غوس.

أسلوب أنشيلوتي

قد يُعزى تدهور مستوى ريال مدريد في الدوري الإسباني جزئيًا إلى تغيّر أسلوب أنشيلوتي، ربما يكون الأسلوب الذي يعتمده الآن غير مناسب للاعبي الفريق أو لا يستغل بشكل كاف مهاراتهم الفردية، وهذا يعني أن هناك حاجة لإعادة التقييم والتحليل للأسلوب الحالي وضبطه بما يتناسب مع الفريق ومتطلباته.

لقد كانت نقطة القوة الكبيرة لأنشيلوتي هي قدرته على التكيف وتغيير أسلوبه بناءً على اللاعبين المتاحين لديه واحتياجات الفريق، ولكن في الآونة الأخيرة، يبدو أنه قد فقد تلك القدرة؛ إذ يتمسك بأسلوب واحد فقط دون الانتقال إلى استراتيجيات مختلفة.

وحتى في الديربي بعد تغيير استراتيجيته، أدى الأمر إلى تدهور مستوى الفريق تمامًا، وافتقد ريال مدريد إلى الفاعليّة تمامًا في المباراة، واعترف المدرب الإيطالي أنه من يتحمل مسؤولية الهزيمة بعد تغييره لأسلوب النادي الملكي ونهجه.

غياب صاحب الرقم 9

بعد رحيل كريم بنزيما إلى اتحاد جدة السعودي في نافذة الانتقالات الصيفية، حاول ريال مدريد تعويض نجمه الفرنسي السابق، بالتعاقد مع هاري كين من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ولكنه لم يقم إلا بمحاولة واحدة فقط، قبل أن يستسلم ويدخل بايرن ميونخ على الخط ويخطف النجم الإنجليزي، واكتفى النادي بإعادة خوسيلو مرة أخرى للفريق وحتى الشاب ألفارو رودريغيز الذي قدّم لمحات فنية رائعة في الموسم الماضي، لم يظهر لدقيقة واحدة حتى الآن مع الملكي.

وظهر أن ريال مدريد يُعاني من عدم القدرة على استغلال الفرص الهجومية بشكل فعال؛ إذ ينجح الميرينغي في إحراز هدف من كل 11 تسديدة، وفي مباراة يونيون برلين قبل الماضية -على سبيل المثال- سدد لاعبو الملكي 32 هدفًا ولم يسجلوا إلا هدفًا وحيدًا في الثواني الأخيرة قبل نهاية اللقاء، ويبدو أن المهاجم الإسباني خوسيلو المُعار من إسبانيول غير كافٍ لقيادة هجوم الميرينغي.

شارك: