هدف مميز للتونسي السخيري وفوز شاق لبايرن على أوغسبورغ

2022-04-10 01:42
أرشيفية- التونسي إلياس السخيري متوسط ميدان كولن الألماني (twitter/ActuL1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن النجم الدولي التونسي إلياس السخيري، محترف فريق كولن الألماني، من تسجيل أول أهدافه خلال عام 2022 في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وذلك خلال فوز فريقه المثير (3-2) على ماينز، اليوم السبت 9 أبريل/ نيسان، ضمن منافسات الجولة الـ29 من عمر البطولة المحلية.


وأكد لاعب الوسط السخيري أنّه الورقة الرابحة لفريقه كولن، عندما أثبت فاعليته الكبيرة وقطع الشك الذي تسرب إلى جماهير الفريق حول مستواه الفني بعد الإصابات العديدة التي تعرض لها خلال الأشهر الأخيرة، وتحديدا منذ تعرّضه للإصابة مع منتخب تونس خلال مباراة موريتانيا يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

هدف إلياس السخيري في شباك ماينز

وتلقى كولن دفعة قوية بعودة السخيري (26 عاما) للمشاركة والتهديف، ومن المُنتظر أن يشكل الدولي التونسي ثنائياً مميزاً مع الألماني صاليح أوزكان في خط وسط الفريق الطامح لحجز إحدى بطاقات التأهل الأوروبي عن الدوري الألماني للموسم القادم 2022-23.

وتقدم السخيري في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، قادما آنذاك من مونبلييه الفرنسي، ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع العام الحالي الماضي (2021) إلى 10 ملايين يورو في يونيو/ حزيران الماضي، قبل أن تصل قيمته الآن إلى 13 مليون يورو، وهو أغلى لاعب تونسي، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


كولن يواصل نتائجه المميزة ويحتل المركز العاشر في الدوري الألماني


وبفوزه على ماينز، رفع كولن رصيده إلى 43 نقطة، جاء بها في المرتبة السابعة في جدول ترتيب الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد ماينز عند النقطة الـ38 في المركز 10. ويصف خبراء نتائج كولن هذا الموسم بالمبهرة، مقارنة بما سجله الفريق في الموسم الماضي، حيث اضطر لخوض مواجهة فاصلة لتأمين استمراره في دوري الدرجة الأولى الألماني.

الدوري الألماني.. روبرت ليفاندوفسكي يقود بايرن لتحقيق فوز شاق على أوغسبورغ

لحساب الجولة ذاتها (29) سجل بايرن ميونيخ فوزًا شاقًا على حساب ضيفه أوغسبورغ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أليانز أرينا". وسجل هدف الفوز لبايرن ميونيخ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (ق 82) من ركلة جزاء.


وبهذه النتيجة رفع البايرن رصيده إلى 69 نقطة يتصدر بها المسابقة بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 32 نقطة في المركز الـ14. 


وفي نفس الجولة، استعاد بوروسيا مونشنغلادباخ نغمة الانتصارات بالفوز على مُضيفه غرويتر فورت بنتيجة 0-2 على ملعب "رونهوف سبورت بارك"، معقل غرويتر فورت.


وسجل هدفي الفوز لمونشنغلادباخ المهاجم الفرنسي ماركوس تورام (ق 18) ومواطنه الحسن بيليا (ق 24). بهذه النتيجة ارتفع رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ إلى 37 نقطة في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد غرويتر فورت عند 16 نقطة في المركز الـ18 (الأخير).


وعاد فولفسبورغ إلى درب الانتصارات بالفوز على أرمينيا بيليفيلد 4-0 على ملعب "فولكس واغن أرينا"، معقل فولفسبورغ. وسجل المهاجم الألماني الإنجليزي لوكاس نميتشا الهدفين الأول والثاني لفولفسبورغ (ق 11، ق 38)، وأضاف لاعب الوسط الألماني ماكسيميليان أرنولد الهدف الثالث (ق 48)، بينما سجل المهاجم الألماني ماكس كروس الهدف الرابع (ق 53). ,بهذه النتيجة ارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 34 نقطة في المركز الـ13، بينما تجمد رصيد بيليفيلد عند 26 نقطة في المركز الـ16.

وواصل يونيون برلين انتصاراته بالفوز على مُضيفه هرتا برلين (1-4). وتقدم لاعب الوسط الياباني جينكي هاراغوتشي ليونيون برلين عند الدقيقة 31 من المباراة التي أُقيمت على الملعب الأولمبي، معقل هرتا برلين.

وأدرك هرتا برلين التعادل عبر الألماني تيم باومغارتل، مدافع يونيون برلين، والذي سجل هدفا في مرماه (ق 49). وأضاف لاعب الوسط الألماني غريسشا بورميل الهدف الثاني ليونيون برلين (ق 53)، بينما سجل الجناح الهولندي شيرالدو بيكر الهدف الثالث للضيوف (ق 74).

وسجل المهاجم الألماني سفين ميشيل الهدف الرابع ليونيون برلين (ق 85). وبهذه النتيج، ارتفع رصيد يونيون برلين إلى 44 نقطة في المركز السابع على سلم البطولة المحلية، بينما تجمد رصيد هرتا برلين عند 26 نقطة في المركز الـ17 (قبل الأخير).

شارك: