هانز فليك: لست سعيدًا وعمل كبير ينتظرنا قبل "يورو 2024"

2023-03-29 15:57
هانز فليك مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اعترف مدرّب منتخب ألمانيا لكرة القدم، هانز فليك، أن عملًا كبيرًا ما يزال في انتظاره ويجب القيام به، قبل عام من استضافة كأس أوروبا 2024، وذلك بعد السقوط ودياً أمام المنتخب البلجيكي بنتيجة 2-3.

وقال فليك أمس الثلاثاء في كولن بعد أول خسارة للمنتخب الألماني أمام بلجيكا منذ عام 1954: "لدينا عمل كثير نقوم به. نعرف ذلك".

وفي مباراة جمعت منتخبين ودّعا من الباب الضيق منافسات كأس العالم قطر 2022، ظهرت ثغرات دفاعية لدى بطلة العالم أربع مرات وأوروبا ثلاث مرات.

وقال فليك: "القول إني سعيد لن يكون صحيحاً. من الواضح أن الأمور ليست بنسبة 100%"، وتؤكد هذه التصريحات أن مدرب المنتخب الألماني يدرك تماماً أن التوديع مجدداً من أدوار مبكرة في بطولة "اليورو" العام المقبل، سيشكّل ضربة أخرى بعد المونديال قد لا ينجح بتعويضها.

مع ضمان ألمانيا تأهلها إلى النهائيات القارية على أرضها، وعد فليك باختبار لاعبيه في مواجهتين وديتين، دون أمثال توماس مولر، لوروا ساني، نيكلاس زوله وأنطونيو روديغر.

لكن الخسارة قد يصعب هضمها من قبل لاعبين لا يتمتعون بخبرة واسعة؛ إذ تخطى أربعة لاعبين فقط من أصل 17، خلال مواجهة الثلاثاء، حاجز الـ27 عاماً.

ويخوض فليك اختباره التالي في حزيران/ يونيو، عندما تلعب ألمانيا مع أوكرانيا على أرضها، قبل أن تزور بولندا ونجمها روبرت ليفاندوفسكي الذي سيحصل على فرصة لقاء العديد من الأصدقاء بعد عام من الرحيل صوب برشلونة.

وقال المدرب فليك حول هذا الأمر: "هدفنا أن نتطوّر أكثر. مباريات مماثلة هامة لتطويرنا. يجب أن نستخلص الإيجابيات ونحسّن الأمور الأخرى".

لكن القائد جوشوا كيميتش يدرك أنه يجب تغيير الكثير في الأشهر الـ15 المقبلة، وهو ما أكده بالقول: "لاحظنا اليوم أننا لم نصل إلى المستوى الدولي"، وتابع: "لحسن الحظ، ما يزال لدينا بعض الوقت لمعالجة الأمور".

ماتيوس: أسوأ ما رأيت

من جانبه، وعلى عادته، لم يكن لوتار ماتيوس، حامل الكرة الذهبية السابق والذي يعمل محللاً حاليًا، متسامحاً بعد مباراة بلجيكا التي هزّت شباك مضيفتها مرتين في أول عشر دقائق.

وقال بطل كأس العالم 1990 في تصريحات صحفية: "هذا أسوأ ما رأيت في كامل حياتي"، وتابع: "لم يصمدوا في المبارزات الثنائية. لقد أفسحوا المجال للبلجيكيين".

جدير بالذكر أن ألمانيا بلغت على الأقل نصف النهائي في ست بطولات كبرى متتالية بين 2006 و2016، لكن منذ ذلك الوقت أخفقت في بلوغ حاجز ربع النهائي، وأقصيت من دور الـ16 أمام إنجلترا في كأس أوروبا الأخيرة، إلى جانب خيبة أمل الخروج من دور المجموعات في نسختين متتاليتين في كأس العالم روسيا 2018 وقطر 2022.

شارك: