تغيير في قميص منتخب ألمانيا بسبب النازية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 01:08
رقم (44) يثير الجدل في قميص منتخب ألمانيا (X:Faredatafeed)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه سيغيّر الخط المستخدم على قميص منتخب ألمانيا بعد تشبيه الرقم 4 بشعار قوات الأمن الخاصة النازية.

وكان قميص منتخب ألمانيا الذي يحمل الرقم (4) أو الرقم (44) محور الجدل، إذ اعتبر أن الرقم يُشبه كثيرًا شعار قوات الأمن الخاصة النازية.

سر تغيير تصميم الرقم 4 على قمصان منتخب ألمانيا

وقال الاتحاد في بيان، أصدره اليوم الإثنين 1 أبريل/نيسان: "يقوم الاتحاد الألماني لكرة القدم بالتدقيق في الأرقام من 0 إلى 9، ثمّ يقدّم الأرقام من 1 إلى 26 إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)".

وأضاف الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيانه: "لم يرَ الطرفان أي تشابهٍ للأرقام مع الرمز النازي خلال عملية التصنيع"؛ وتابع: "بالتعاون مع شريكنا، سنعمل على تصميم بديل للرقم 4 وننسّق الأمر مع يويفا".

أديداس تحظر قميص منتخب ألمانيا

ومن جانبها أزالت شركة "أديداس" المصنعة للمعدات والألبسة الرياضية والتي ترعى المنتخب الألماني خاصيّة اختيار رقم خاص للقميص من موقعها، ظُهر الإثنين، وفقًا لصحيفة "بيلد".

أديداس تزيل الرقم 44 من قميص ألمانيا بسبب تشابهه مع الرموز النازية

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أنّه تم التوقّف عن تسليم القمصان التي طلبتها الجماهير الألمانية مسبقًا، وتحمل هذا الرقم.

وارتدى لاعبو "المانشافت" القمصان الجديدة في مباراتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، ضمن إطار الاستعداد لاستضافة كأس أوروبا 2024.

وكان أُعلن الشهر الماضي عن وصول الشراكة التاريخية بين المنتخب الألماني لكرة القدم و"أديداس" إلى نهايتها في كانون الأول/ديسمبر 2026، واستبدالها بمنافستها الأساسية "نايكي" اعتبارًا من 2027.

ويخوض منتخب ألمانيا، بطولة كأس أمم أوروبا، على أراضيه، بقيادة المدرب يوليان ناغلسمان، في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران وحتى 14 يوليو/تموز.

ويقع المنتخب الألماني في المجموعة الأولى، بمسابقة أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث أوقعته القرعة برفقة منتخبات المجر، وسويسرا بالإضافة إلى منتخب إسكتلندا.

ويفتتح منتخب ألمانيا مشواره في كأس أمم أوروبا، بملاقاة إسكتلندا في المباراة الافتتاحية يوم 14 يونيو، في ملعب "أليانز أرينا"، على أن تكون مباراته الثانية ضد المجر، يوم 19 من الشهر نفسه، في ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، فيما يختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة سويسرا يوم 23 من الشهر ذاته في اللقاء الذي يحتضنه ملعب "كومرتسبانك أرينا".

شارك: