هالاند يقود سيتي للفوز وتقليص الفارق مع ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-21 02:05
النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قاد المهاجم النروجي إيرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب للفوز على ضيفه برينتفورد 1-0 الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (71)، رافعًا رصيده إلى 17 هدفًا في صدارة ترتيب الهدافين، متقدمًا بفارق هدفين على مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (15).

وأزاح سيتي منافسه أرسنال عن المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة متأخرًا بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر، فيما تراجع نادي المدفعجية إلى المركز الثالث مع 55 نقطة.

وجدد سيتي فوزه على برينتفورد في 12 يومًا، بعدما سبق له أن أسقطه 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين، كما عوّض تعثره أمام تشلسي 1-1 في المرحلة الماضية، علمًا أنه لم يذق طعم الخسارة مع بداية العام الحالي، وحقق ستة انتصارات تواليًا.

من ناحيته، مُني برينتفورد بخسارته الثانية تواليًا بعدما كان سقط أمام ليفربول 1-4، علمًا أنه لم يفز سوى مرتين في مبارياته الستة الأخيرة في الدوري مقابل أربع هزائم؛ ليقبع في المركز الرابع عشر مع 25 نقطة.

أجرى الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي ثلاثة تغييرات مقارنةً بمباراة "البلوز" فترك الثلاثي الهولندي ناثان أكي والبلجيكي كيفين دي بروين ومواطنه جيريمي دوكو على مقاعد البدلاء؛ وزج بكل من جون ستونز والنرويجي أوسكار بوب والبرتغالي برناردو سيلفا.

وفرض حارس برينتفورد الهولندي مارك فليكين نفسه نجمًا للشوط الأول، فتصدى لعدة كرات خطيرة أبرزها لفيل فودين في الدقيقة (6)، ليعود ويتدخل في غضون لحظات أمام السويسري مانويل أكانجي والبرتغالي روبن دياز في الدقيقتين (35 و36 تواليًا)، في حين تكفل بنجامين مي بإبعاد الكرة عن خط المرمى، بعدما نجح بوب في تجاوز الحارس والتسديد في الدقيقة (38).

هالاند يمنح سيتي 3 نقاط ثمينة

وافتتح سيتي التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى الأرجنتيني جوليان ألفاريز مررها إلى هالاند الذي استغل انزلاق المدافع النرويجي كريستوفر أجير ليسدد بقدمه اليسرى على يمين الحارس أرضيةً زاحفةً في الدقيقة (71).

واعتقد هالاند أنه ضاعف النتيجة برأسية في الشباك، إلّا أن القائد كايل ووكر الممرر كان في وضعية تسلل في الدقيقة (79).

وخرج ألفاريز ودخل الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة (89)، في حين توغل فودين داخل المنطقة وتجاوز الحارس وسدد بجانب القائم في الدقيقة (90+2). 

شارك: