ليس رياض محرز.. غوارديولا يعتذر من لاعبه السابق

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 21:42
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي اعتذاره للاعبه السابق كالفين فيليبس، بعدما انتقده علنًا الموسم الماضي 2022-2023 بسبب زيادة وزنه.

واستبعد غوارديولا فيليبس بعد عودته من المشاركة مع منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022، ولم يوجه إليه الدعوة لخوض مباراة مانشستر سيتي وليفربول في كأس الرابطة الإنجليزية، منتقدًا وزنه الزائد علنًا، وذلك في حادثة أثرت في عائلة اللاعب، حيث كشفت تقارير إعلامية إنجليزية أن والدته توقفت عن متابعة مباريات الفريق "السماوي" بسبب تصريحات مدربه.

وانتقل فيليبس (28 عامًا) خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية للعب مع نادي وست هام يونايتد بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، واتخذ الدولي الإنجليزي الخطوة بسبب عدم حصوله على فرص كثيرة للعب من طرف المدرب غوارديولا مع تشكيل "السيتيزنس".

وانضم فيليبس إلى مانشستر سيتي صيف 2022 قادمًا من ليدز يونايتد؛ لكنه لم يستطع فرض نفسه مع النادي "السماوي"، وفي إقناع مدربه، وذلك بسبب المنافسة الكبيرة الموجودة في خط الوسط، ولا سيما في مركز لاعب الارتكاز، حيث ينشط الدولي الإسباني وأحد نجوم الفريق رودري.

غوارديولا يعتذر من كالفين فيليبس

نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات لغوارديولا عبّر فيها أسفه بعد إدلائه بتصريحات علنية انتقد فيها وزن كالفين فيليبس، وقال: "نعم أنا آسف، الاعتذار مرة واحدة كل 8 سنوات ليس بالأمر السيئ"، وأضاف المدرب الإسباني قائلًا: "أنا آسف للغاية، أعتذر منه (كالفين فيليبس)، أنا أعتذر، آسف للغاية".

وكان اللاعب فيليبس قد علّق على تصريحات مدربه السابق غوارديولا بشأن وزنه، عندما أجرى الصيف الماضي مقابلة مع صحيفة "ميل سبورت"، قال فيها: "لقد شعرت بالضحك عندما سمعت الضجة حول وزني العام الماضي، هذه الضجة لا تخيفني، أنا لاعب كرة قدم، وأعيش حلمي وأقوم بالشيء الذي أحبه".

للإشارة فإن فيليبس قد لعب 31 مباراة فقط منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي صيف 2022؛ وتمكن من تسجيل هدف واحد فقط؛ لكنه نجح في المقابل من التتويج بالعديد من الألقاب مع كتيبة المدرب غوارديولا، وأبرزها الثلاثية التاريخية، وهي ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

شارك: