هل يفقد رياض محرز شارة قيادة منتخب الجزائر مع المدرب الجديد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 22:23
رياض محرز نجم منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُنتظر أن يدخل منتخب الجزائر عهدًا جديدًا باستعداد الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتعيين مدرب جديد لقيادة نجوم رياض محرز نجم الأهلي السعودي وإسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي وغيرهما من نجوم "الخضر".

ولم يعلن الاتحاد الجزائري حتى الآن عن هوية المدرب الجديد لـ "محاربي الصحراء"، كما لم يتضح حتى الآن مستقبل اللاعب رياض محرز مع منتخب بلاده إن كان سيواصل اللعب معه أم يعتزل اللعب دوليًّا بعد الإقصاء الأخير من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024.

وظهر الدولي الجزائري رياض محرز بوجه شاحب في "الكان" الأخيرة بكوت ديفوار، ولم يقدم أداءً جيدًا، كما أنه لم يستطع تسجيل أي هدف أو تقديم تمريرة حاسمة، وهو ما جعله يتعرض لانتقادات لاذعة من الجماهير الجزائرية بسبب مستواه المتواضع.

3 احتمالات قد تجعل رياض محرز يفقد شارة قيادة منتخب الجزائر

ويمكن للنجم رياض محرز أن يفقد شارة قيادة منتخب الجزائر لعدة لأسباب واحتمالات، أولها أن يقرر المدرب القادم لـ "الخضر" نزع الشارة منه ومنح لاعب آخر إيّاها، وهذا القرار يظل من صلاحيات المدرب، وهو أمر متعارف عليه سواء لدى الأندية أو المنتخبات.

وقد يتجه مدرب "الخضر" القادم لمنح شارة القيادة للاعب آخر سواء اعتمد على معيار الأقدمية أو امتلاك أحد اللاعبين لمواصفات معينة تسمح له بقيادة زملائه فوق أرضية الملعب أو داخل غرف تغيير الملابس.

أمّا الاحتمال الثاني الذي قد يجعل محرز يخسر شارة القيادة، هو استمرار تراجع مستواه مع ناديه الأهلي السعودي، وخروجه نهائيًّا من حسابات المدرب القادم الذي قد يُحدِث ثورة في تشكيل "محاربي الصحراء"، ويكون محرز واحدًا من أبرز المستبعدين.

والاحتمال الثالث هو قرار لاعب الأهلي بوضع حد لمسيرته الدولية مع منتخب الجزائر، وهنا ستتجه شارة القيادة تلقائيًّا نحو لاعب آخر سيكون ضمن تشكيل "الخضر".

للتذكير فإن محرز يملك مسيرة مميزة مع منتخب الجزائر، حيث حمل قميصه 93 مرة حسب موقع "ترانسفير ماركت"، وسجل معه 31 هدفًا، وقدّم 40 تمريرة حاسمة بمجموع 71 إسهامةً تهديفية.

وتُوّج رياض محرز بلقب واحد مع منتخب الجزائر، وذلك بحصوله على لقب كأس أمم أفريقيا 2019 التي استضافتها مصر، وذلك في ثاني ألقاب "محاربي الصحراء" ضمن البطولة القارية.

شارك: