هالاند يعود ويقود دورتموند لهزيمة فولفسبورغ بثلاثية

2021-11-28 01:58
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند يحتفل بهدفه في شباك فولفسبورغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق بوروسيا دورتموند فوزًا خارج الديار، اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، أمام فولفسبورغ بنتيجة هدف واحد لثلاثة، لحساب المرحلة الـ13 من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، وذلك في أول مباراة للنجم النرويجي العائد من الإصابة إيرلينغ هالاند، الذي سجّل ثالث أهداف دورتموند في اللقاء ببراعة.
 

وبقى بوروسيا دورتموند في وصافة الترتيب بـ30 نقطة خلف نظيره بايرن ميونيخ الفائز أمام أرمينيا بيلفيلد وصاحب الـ31 نقطة، في حين أن فولفسبورغ ظل في الترتيب الـ7 برصيد 20 نقطة.

أقيمت المباراة في معقل فريق فولسفبورغ "فولكسفاغن أرينا"، بصافرة من الحكم الألماني سفين يابلونسكي، ووسط حضور كبير من جماهير الفريقين.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي؛ بعد أن سجّل فولفسبورغ أولًا عن طريق المهاجم الهولندي فوت فيغورست مبكرًا في الدقيقة الثانية مستغلًا تمريرة من زميله رديل باكو، وعادل الألماني من أصل تركي إيمري تشان النتيجة لبوروسيا دورتموند من علامة الجزاء في الدقيقة 35.

شاهد.. أهداف مباراة فولفسبورغ وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني

في الشوط الثاني، منح الهولندي الشاب دونيل مالين التقدم لبوروسيا دورتموند إثر تمريرة من صانع الألعاب الألماني المخضرم ماركو رويس في الدقيقة 55، وأكمل العائد من الإصابة النرويجي إيرلينغ هالاند عقد الثلاثية في الدقيقة 81.


هزيمة مدوية لبوروسيا مونشنغلادباخ في ملعب كولن
 

في مباراة ثانية بالجولة نفسها، سقط بوروسيا مونشنغلادباغ في ميدان كولن بالهزيمة بنتيجة 4-1، في إحدى مفاجآت الجولة الـ13، ليتراجع إلى الترتيب الـ7 برصيد 19 نقطة، وفي المقابل رفع كولن نقاطه إلى الرقم 18 في المركز العاشر.
 

وأشارت لوحة النتيجة في الملعب إلى التعادل الإيجابي 1-1 حتى الدقيقة 77، وبعدها سجّل كولن 3 أهداف في ظرف 13 دقيقة فقط ليخطف انتصارا تاريخيا من أمام غلادباخ؛ إذ أحرز كل من مارك يوث وأندري دودا وسباستيان أندرسون 3 أهداف متتالية في الدقائق 77 و78 و90.

صورة.. بوروسيا مونشنغلادباخ يسقط بالأربعة في ملعب كولن

فرايبورغ يخسر من بوخوم ويواصل السقوط في البوندسليغا
 

استمر فرايبورغ في سلسلة نتائجه السيئة وانهزم للمرة الثالثة تواليًا عندما خسر في ميدان المتعثر بوخوم 2-1، ليفقد فرايبوغ فرصة ذهبية للمنافسة على وصافة البوندسليغا، بتوقف رصيده عند 22 نقطة خلف بايرن ميونيخ (31) وبوروسيا دورتموند (30).. وفي مباراة أخرى تعادل هرتا برلين في ملعبه أمام أوغسبورغ 1-1 ليبقى كل منهما في الترتيب الـ14 و16 تواليًا.


حفلة أهداف في مباراة غرويتر فورت وهوفنهايم
 

شهدت مباراة غرويتر فورت مع ضيفه هوفنهايم تسجيل 9 أهداف، في أغزر مباريات الجولة تهديفيًا، إذ عاد هوفنهايم من ميدان خصمه بانتصار بنتيجة 3-6 ليرتقي إلى الترتيب الـ5 على سلم الترتيب بـ20 نقطة، مقابل توقف رصيد الصاعد حديثا غرويتر فروت عند نقطة واحدة في ذيل الجدول.

جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني موسم 2021-22
شارك: