هازارد وبرشلونة | هل يكسر اللعنة في الكلاسيكو الـ13؟

2023-04-04 14:42
الدولي البلجيكي إيدين هازارد جناح فريق ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد فريق ريال مدريد لملاقاة منافسه وغريمه الأزلي برشلونة في كلاسيكو الأرض، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-23. 

ويحتضن ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، مباراة برشلونة وريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مساء غدٍ الأربعاء 5 أبريل/نيسان 2023، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بفوز النادي الكتالوني بهدف دون رد. 

ويأمل نجم منتخب بلجيكا والنادي الملكي، إيدين هازارد، المشاركة في مباراة الكلاسيكو التي ستجمع فريقه مع غريمه التقليدي برشلونة، حيث لم يسبق له مطلقًا من قبل اللعب في مباراة رسمية ضد النادي الكتالوني مُنذ ارتدائه قميص الميرينغي.

هازارد يدخل تاريخ الكلاسيكو من الباب الخلفي

ويُعد هازارد اللاعب الوحيد في تاريخ ريال مدريد، الذي ظل لأكثر من 4 سنوات، دون أنّ يلعب دقيقة رسمية واحدة فقط مع النادي الملكي في الكلاسيكو. 

وكان صاحب الـ"32" عامًا، قد انضم إلى النادي الملكي في صيف 2019، قادمًا من تشيلسي في صفقة قياسية مقابل أكثر من 115 مليون يورو، لكن الإصابات ضربت النجم البلجيكي، ما حال دون ظهوره بكثرة قبل أن يتحول إلى لاعب مهمش تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال موسم 2023-22 الجاري. 

وسواء تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان أو أنشيلوتي، لم يظهر هازارد قط في أي كلاسيكو رسمي على مدار 4 سنوات، إذ غاب عن 4 مواجهات للإصابات، فيما جلس على دكة البدلاء دون الحصول على فرصة اللعب في 7 مباريات أخرى.

ومُنذ ارتداء هازارد قميص ريال مدريد، لعب ريال مدريد ضد برشلونة في 12 مناسبة، 11 مباراة رسمية وأخرى ودية، ولم يشارك إلا في الأخيرة خلال الموسم التحضيري قبل انطلاق الموسم بالولايات المتحدة الأمريكية.

ما تاريخ هازارد أمام برشلونة؟ 

سبق لهازارد اللعب ضد برشلونة مرتين، لكن بقميص تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وذلك في دور الـ16 بموسم 2017-18. 

وغابت بصمة هازارد التهديفية عن المباراتين؛ لكنه صنع هدفًا في التعادل (1-1) بملعب "ستامفورد بريدج"، فيما فشل في مساعدة البلوز على النجاة من الخسارة (0-3) في الإياب.

ويملك البلجيكي  فرصة للمشاركة في كلاسيكو الأربعاء ضد برشلونة، بعدما شارك بديلًا محل كريم بنزيما في الدقيقة (65) أمام بلد الوليد، حيث تمكن من صناعة الهدف السادس والأخير لريال مدريد، بعد تمريره الكرة إلى الدولي الإسباني ماركو أسينسيو الذي وضعها في الشباك، ليُسهم النجم البلجيكي في أول هدف بشكل مباشر مُنذ مواجهة سلتيك في دوري أبطال أوروبا والتي يعود تاريخها إلى 6 سبتمبر/ أيلول الماضي. 

يُذكر أنّ هازارد هذا الموسم لم يُشارك إلا في 8 مباريات فقط مع ريال مدريد، سجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع هدفين، بإجمالي دقائق لعب بلغ 321 دقيقة. 

شارك: