نيوكاسل مهتم بتعيين ناغلسمان عقب نهاية الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 21:27
مدرب منتخب ألماني يوليان ناغلسمان (X/@MunichFanpage)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية ألمانية، اليوم الأربعاء، عن وجود اهتمام من جانب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بتعيين مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يوليان ناغلسمان، عقب انتهاء الموسم الجاري 2023-24.

ويرتبط ناغلسمان، مدرب فريق بايرن ميونخ السابق، مع منتخب المانشافت بعقدٍ يمتد حتى عام يوليو/ تموز القادم، أي بعد انتهاء بطولة اليورو 2024، المقررة إقامتها في يونيو القادم.

ووفقًا لكريستيان فالك، الصحفي التابع لصحيفة بيلد الألمانية، فإن إدارة الماغبايز تفكر في التعاقد مع المدرب الألماني البالغ من العمر 36 عامًا بعد انتهاء الموسم الكروي وبطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

اهتمام من جانب نيوكاسل بناغلسمان

وأشار فالك إلى أن ناغلسمان لم يحدد بعد قراره النهائي بالعودة إلى تجربة جديدة مع الأندية أم الاستمرار مع المنتخب الألماني وتمديد عقده لفترة إضافية.

نيوكاسل يبحث عن مدرب جديد 

من جهة أخرى، فقد أشار التقرير إلى أن نيوكاسل يونايتد، الذي  استحوذ عليه صندوق الاستثمارات السعودي، يبحث عن مدرب جديد لخلافة إيدي هاو.

وتولى إيدي هاو مسؤولية تدريب النادي الشمالي في نوفمبر 2021، خلفًا لغرايم جونز الذي تم تعيينه بشكل مؤقت بعد إقالة ستيف بروس، ونجح في إعادة بناء الفريق العريق وقيادته لتحقيق المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الدوري الموسم الماضي، إلّا أنه لم يتمكن من التتويج بأي لقب برفقة نيوكاسل حتى الآن.

ويُعَدّ تراجع مستوى نيوكاسل بشكل كبير هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإنجليزي، إذ يحتل الفريق حاليًا المركز العاشر، بجانب الإقصاء المبكر من دوري الأبطال، هو السبب الرئيس الذي دفع إدارة النادي للبحث عن مدرب جديد يستطيع صنع الفارق.

بالإضافة إلى ذلك، ينتهي عقد إيدي هاو، الذي وقّعه وقت توليه المنصب في 2021، في يوليو القادم، ولم يتم التوصل إلى اتفاق بينه وبين الماغبايز لتجديده حتى الآن، ما سيسهل على النادي الشروع في البحث عن بديل في الفترة الحالية تمهيدًا لوصوله في الصيف.

جدير بالذكر أن ناغلسمان قد تولى تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر 2023، وقاده في 4 مباريات ودية حتى الآن، وفاز معهم مرة وحيدة مقابل تعادل وخسارتين، فهل يتجه إلى تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي عبر بوابة نيوكاسل يونايتد؟

شارك: