نيني يحافظ على شغف هز الشباك بعمر الـ39 عاماً

2021-06-08 09:01
النجم البرازيلي نيني بقميص فلومنينسي (تويتر)
Source
+ الخط -

العمر مجرد رقم، هذا هو حال النجم البرازيلي أندرسون لويز دي كارفاليو الملقب بـ"نيني" حيث يواصل ابن الـ39 عاما هز الشباك في الدوري البرازيلي، كان آخرها يوم أمس عندما تمكن من ترجمة ركلة جزاء حصل عليها بنفسه وحقق بها هدف الفوز الوحيد ليقود فريقه فلومنينسي للتفوق على باهيا.

على ملعب ماراكانا التاريخي حقق نيني هدفه السابع هذا الموسم، ليحافظ على آمال فريقه في المنافسة على اللقب، إذ يحتل المركز السادس بـ24 نقطة بعد الجولة الـ15 وبفارق 6 نقاط فقط عن المتصدر أتلتيكو مينيرو.

يملك نيني سجلا حافلاً في الكرة الأوروبية، إذ أمضى قرابة 12 عاما خارج البرازيل، بدأت منذ أن لعب رفقة مايوركا الإسباني، وامتدت حين ارتدى أقمصة آلافيس وسيلتا فيغو، ثم بتحوله إلى فرنسا رفقة موناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين اللذين شهدا تألقه الكبير بإحرازه 64 هدفا في مختلف البطولات المحلية هناك. كما عرف تجربة فريدة حينما لعب مع الغرافة القطري قرابة عامين.

ختم رحلته الأوروبية مع وست هام الإنجليزي، ثم شد الرحال عائداً إلى البرازيل عام 2015، وفي الوقت الذي ظن الجميع أنه سيخوض موسما أو اثنين على الأكثر إلا أنه ما زال محافظاً على شغفه وحيويته وإمكانياته التهديفية، حيث لعب مع فاسكو دي غاما ثلاثة مواسم خاض فيها أكثر من 100 مباراة وسجل فيها 42 هدفا، ثم تحول إلى ساوباولو ولعب هناك لمدة عام ونصف سجل خلالها تسعة أهداف، قبل أن يتحول صيف العام 2019 للعب مع فلومنينسي ويسجل معه 22 هدفا حتى الآن.
 

شارك: