نيمار: مونديال قطر مختلف وأتطلع للتتويج باللقب

2022-11-06 01:01
نيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع الدولي البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أن تكون بطولة كأس العالم قطر 2022، "مختلفة ولا تصدّق"، وأكد أنه يتطلّع لتحقيق حلم الطفولة بالتتويج بلقب المونديال.

ويحمل نيمار آمال المنتخب البرازيلي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المرتقبة في الفترة ما بين 20 نوفمبر / تشرين الثاني وحتى18 ديسمبر / كانون الأول.

وقال نيمار في تصريحات لمجلة "إسكواير"، خلال جلسة تصوير: "لا أطيق الانتظار للبدء هناك بتركيز كبير.. مباريات كأس العالم مختلفة، الجو خاص جدا، يوم المباراة من كأس العالم لا يشبه أي لعبة أخرى. أنا متحمس حقا لذلك".

وتابع: "اللعب في قطر سيكون مختلفا تماما، لكنني أتطلع إلى التعرف على بلد آخر، وثقافة أخرى. أعلم أن الجو سيكون حارا جدا، وأنا سعيد لأن العديد من الملاعب ستحتوي على تكييف.. أعتقد حقا أنها ستكون بطولة كأس عالم لا تصدق".

توقيت المونديال سيرفع مستوى البطولة

وأشاد نيمار بتوقيت كأس العالم في قطر، الذي سيقام في الشتاء على غير العادة بدلا من الصيف، حيث قال الدولي البرازيلي في هذا السياق: "التحضير لكأس العالم هذا أفضل من المعتاد، لأنه سيأتي في منتصف الموسم، حيث تكون في أفضل حالاتك البدنية.. يمكن للاعبين أن يكونوا متعبين من البطولات في نهاية الموسم، لذلك أعتقد أن مستوى البطولة سيكون مرتفعا للغاية". 

وأضاف الدولي البرازيلي: "لقد كان حلمي منذ أن كنت طفلا أن أفوز بكأس العالم.. لقد تخيلت أنني أحمل هذا اللقب ولدي فرصة أخرى قادمة لمحاولة القيام بذلك في قطر. آمل أن أبتسم في النهاية".

ويبلغ نيمار من العمر الآن 30 عاماً، وهو رابع أعلى رياضي في العالم دخلا (95 مليون دولار أمريكي في العام المنتهي في مايو وفقا لمجلة فوربس).

نيمار: المرشح ليس بالضرورة هو الفائز في النهاية

ويعد المنتخب البرازيلي صاحب المركز الأول وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومن أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج بمونديال قطر. وفي هذا السياق قال نيمار: "في كأس العالم، أن تكون مرشحا لا يعني بالضرورة أنك ستفوز".

وعاد نيمار هنا للحديث عن تجربتيه في نسختي كأس العالم السابقتين 2014 و2018، حيث كانت البرازيل هي المرشحة الأوفر حظاً، خاصة في عام 2014 عندما كانت الدولة المضيفة، ولكن منتخب "السيليساو" خرج من نصف النهائي بخسارة قاسية أمام المنتخب الألماني 7-1، في واحدة من أشهر المباريات التي شهدها كأس العالم على مر العصور.

وأوضح نيمار: "لن أقول إن الهزيمة أمام ألمانيا كانت أسوأ ذكرى في مسيرتي الكروية.. لكنها بالتأكيد كانت واحدة من أصعب اللحظات. وأول كأس عالم لي في بلدي، وأردت الفوز بالكثير، الطريقة التي خرجت بها كانت مزعجة، لكنني عدت للعب كرة القدم كما فعلت من قبل، وكان هذا هو الشيء الأهم".

وزاد: "الخسارة ليست سهلة أبدا في كرة القدم، ولكن في كأس العالم يكون الأمر أسوأ.. لهذا السبب عليك القيام بالإعداد بشكل صحيح، وأن تكون على حق بنسبة 100٪ جسديا وعقليا".

وذكر نيمار أن فرنسا والأرجنتين وإنجلترا وألمانيا وبلجيكا هي المنتخبات التي ستتنافس إلى جانب البرازيل على اللقب العالمي.

وعن اقترابه من تحطيم رقم الأسطورة بيليه كأفضل هداف لمنتخب البرازيل عبر التاريخ، حيث يملك حاليا 74 هدفاً في رصيده وعلى بعد 3 أهداف فقط عن الجوهرة السوداء، قال: "بيليه سيبقى دائما ملك كرة القدم وإنه لشرف لي أن أكون قريبا من سجله القياسي، أو أن يتم ذكري إلى جانبه".

شارك: