ماجر: أتوقع مشاركة مميزة للعرب وأرشح البرازيل للقب المونديال

2022-11-05 22:57
أرشيفية- رابح ماجر اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح أسطورة كرة القدم الجزائرية، رابح ماجر، منتخب البرازيل للتتويج بلقب كأس العالم 2022 بقطر، بالنظر إلى جاهزية لاعبيه، كما تحدث عن حظوظ المنتخبات العربية الأربعة في هذا الحدث، قبل أن يصف مونديال قطر بالتاريخي.

وتنطلق نهائيات كأس العالم 2022 بقطر في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور بملعب "البيت" على أن تختتم بإقامة المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول بملعب "لوسيل".

وفي مقابلة مع موقع "الجزيرة. نت"، قال ماجر إن المنتخب البرازيلي الأكثر جاهزية في الوقت الحالي من بين المنتخبات الكبرى الأخرى، وأضاف: "أعتقد أن المنتخب البرازيلي مرشح بقوة للفوز  باللقب...، دون نسيان المنتخب الفرنسي حامل اللقب، ونظيره الألماني الذي يبقى رقما صعبا ومنتخبا قويا".

وأكد نجم الخضر السابق أن مونديال قطر سيكون استثنائيا بقوله: "مونديال قطر يتميز بالجدية والاحترافية، كل شيء تم توفيره في هذا المونديال، وستكون كأس عالم تاريخية، منذ سنة 1992 وأنا مقيم هنا في قطر، عاصرت تطور البلد بشكل كبير على مستوى الملاعب والطرق والبنية التحية وشبكة المترو، لذلك سيعيش المشجعون تجربة رائعة".

واعتبر مدرب المنتخب الجزائري السابق، أن المنتخبات العربية الأربعة تملك حظوظا متفاوتة في تجاوز دور المجموعات، مؤكدا قدرة منتخب قطر على بلوغ الدور ثمن النهائي، قبل أن يشير إلى قدرة منتخب السعودية على أن يكون "الحصان الأسود" لمجموعته، في حين رشح منتخبي تونس والمغرب للذهاب بعيدا في هذا المونديال.

وأردف: "لدينا 4 منتخبات عربية تشارك في كأس العالم، سأشجعهم جميعاً لأنهم يمثلون العرب كافة، سأساندهم بقوة لكي يحققوا أفضل النتائج في مونديال العرب، خاصة أن بعض المنتخبات الأوروبية قد تعاني من الإرهاق وعدم التأقلم مع الطقس".

وتحسّر نجم بورتو البرتغالي السابق عن غياب منتخب بلاده الجزائر عن المونديال، مؤكدا أنه كان يرغب في رؤية رياض محرز في حدث مثل كأس العالم، وهو ذات الحال بالنسبة إلى محمد صلاح رفقة المنتخب المصري، في حين اعتبر غياب منتخب إيطاليا خسارة كبيرة للبطولة.

شارك: