نيس يسحق مارسيليا ويتأهل إلى نصف نهائي كأس فرنسا

2022-02-10 01:59
من احتفال لاعبي نيس بالتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس فرنسا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تأهل نيس إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم؛ بفوزه على ضيفه أولمبيك مارسيليا بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء 9 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة المحلية.


وعلى ملعب "أليانز ريفييرا"، منحت النيران الصديقة التقدم للضيوف أولا بهدف حمل توقيع المدافع ميلفن بارد في الدقيقة 3 من عمر المباراة. ولم يتأخر رد أصحاب الأرض كثيرا، وجاء هدف التعادل بعد 7 دقائق فقط بواسطة المهاجم أمين غويري. وأمسك نيس بزمام المبادرة، وسجل هدفا ثانيا بواسطة المهاجم الهولندي جاستن كلويفرت في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، عاد كلويفرت ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 49، واختتم المهاجم الجزائري أندي ديلور رباعية نيس في الدقيقة 61 من عمر اللقاء.

فيرسايلس إلى نصف نهائي كأس فرنسا بتخطي بيرجراك بيرغورد بركلات الترجيح

وحجز فيرسايلس، الناشط بدوري الدرجة الرابعة، مقعده بنصف نهائي كأس فرنسا؛ بفوزه على مُضيفه بيرجراك بيرغورد من الدرجة الرابعة أيضا، عقب اللجوء إلى ركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء 9 فبراير.


وشهدت المباراة تقدم الضيوف أولا عبر إنسا ديارسوبا في الدقيقة 14، وفي الشوط الثاني، تمكن المهاجم أكسيل ترانسيس من إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 مستغلا النقص العددي للمنافسين عقب طرد كريستوفر إيباي جراء حصوله على بطاقتين صفراوين خلال اللقاء. ثم امتدت المباراة لركلات الترجيح، لحسم بطاقة العبور للدور التالي، والتي أكدت فوز فيرسايلس على بيرجراك بيرغورد بنتيجة 4-5.


ولحق فيرسايلس بفريق موناكو الذي فاز أمس الثلاثاء على أميان بثنائية دون رد على ملعب "لويس الثاني"، قبل أن يحجز نيس ثالث بطاقات نصف النهائي، في انتظار ختام منافسات ربع النهائي بمباراة تجمع فريقي نانت وباستيا هذا الخميس 10 فبراير.

شارك: