نوير يغيب عن نهائي السوبر الألماني وقلق في بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 15:57
مانويل نوير حارس بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تحوم الشكوك حول حارس وقائد بايرن ميونخ، مانويل نوير العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وذلك قبيل كأس السوبر الألمانية لكرة القدم التي تجمع السبت بين بطل الدوري ولايبزيغ حامل الكأس.

ويلتقي الفريقان في كأس السوبر للعام الثاني توالياً، حيث انتهت النسخة الأخيرة العام الماضي لصالح بايرن الذي حقق لقبه العاشر القياسي بفوزه على لايبزيغ 5-3. كما يأمل النادي البافاري في إحراز اللقب للمرة السابعة في الأعوام الثمانية الأخيرة.

ويدرك بايرن في مشاركته الـ 12 في كأس السوبر صعوبة مهمته أمام منافس لم يتمكن من الفوز عليه في "بوندسليغا" الموسم الماضي؛ إذ فرض لايبزيغ التعادل 1-1 على ملعبه "ريد بول أرينا" وعاد من ميونخ بفوز 3-1 في مايو/ أيار.

نوير يجد صعوبات في ركل الكرة بشكل صحيح برجلة اليسرى وعودته لن تكون قبل 8 إلى 10 أسابيع

ومع انطلاق صافرة البداية على ملعب "أليانز أرينا" مساء السبت، سيدافع عن عرين النادي البافاري، المتوج بلقب الدوري للموسم الـ 11 توالياً، الحارس سفن أولرايش الرقم الثاني الأبدي في بايرن والذي يقف منذ عام 2015 في ظل نوير.

وضع نوير (37 عاماً) خطة عودته إلى الملاعب بعد خضوعه لجراحة جراء تعرضه لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى (كسر في الجزء السفلي، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن كسر مزدوج في عظم القصبة الشظية) في ديسمبر/ كانون الأول، وهي أن يكون جاهزاً بنسبة 100 في المائة منذ اليوم الأول من الاستعدادات الصيفية لبايرن منتصف يوليو/ تموز، بعد سبعة أشهر ونصف من تعرضه للإصابة عندما كان يمارس رياضة التزلج.

لم تسر الأمور كما يشتهي الحارس الدولي الذي خضع لجراحة جديدة قبل 10 أيام من أجل إزالة قطعة معدنية من ساقه المصابة، وهي عملية مخطط لها وفقاً لبايرن؛ لكن حالته البدنية أثارت قلق الصحافة المحلية في الفترة الأخيرة، حيث تدعي صحيفة "بيلد" اليومية أن حارس المرمى يواجه صعوبة في التسديد وتمرير الكرة.

وضمن السياق ذاته، أوضحت صحيفة كيكر أن عودة نوير، في الوضع الحالي، مقدرة في نهاية سبتمبر/ أيلول، أو بداية أكتوبر/ تشرين الأول، بينما تشير بيلد إلى أن الموعد النهائي هو بداية عام 2024.

منافسة مستمرة مع تير شتيغن

"لا أعتقد أنه سيغيب عن الملاعب لعدة أشهر. مانو مقاتل، وسيعود. يملك نوير طموحاً كبيراً ولا يزال يريد إثبات قدرته لجميع أولئك الذين تخلوا عنه"، هذا ما قاله أسطورة بايرن الحارس السابق سيب ماير (79 عاماً) في مقابلة مع محطة "سبورت 1".

ومن أجل تعويض غياب نوير حتى نهاية الموسم المنصرم، تعاقد بايرن مع حارس مرمى مونشنغلادباخ يان سومر حتى صيف عام 2025، غير أن الدولي السويسري فضّل مغادرة بافاريا إلى إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا الإثنين، حيث سيقف بين الخشبات الثلاثة بعد رحيل الكاميروني أندريه أونانا إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

وبعد إعارة ألكسندر نوبل إلى شتوتغارت، يجد بايرن نفسه مع حارس مرمى واحد صاحب خبرة هو أولرايش (35 عاماً)؛ لذا يعمل لإيجاد حل من خلال الحصول على حارس مرمى جديد.

ووفقاً لشبكة سكاي سبورتس الألمانية قدّم بايرن عرضاً أولياً لنادي تشيلسي الإنجليزي الخميس للحصول على خدمات الحارس الإسباني كيبا أريسابالاغا (28 عاماً) على سبيل الإعارة لمدة عام مع خيار الشراء.

يأمل نوير، البالغ 37 عاماً، أن يكون جاهزاً بنسبة 100 في المائة لخوض غمار كأس أوروبا المقامة على أرضه الصيف المقبل. لكن هانزي فليك مدرب المنتخب الألماني أعلن أنه لا يضمن استعادة نوير مركزه الأساسي في المرمى.

ولا يشعر فليك بتوتر كبير، خاصة أن مدرب "دي مانشافت" يملك حارس مرمى من الطراز الرفيع بشخص مارك-أندريه تير شتيغن الفائز بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة الموسم الماضي.

شارك: