أزمة في بايرن ميونخ بسبب مانويل نوير

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 15:02
حارس المرمى الدولي الألماني مانويل نوير قائد فريق بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة سبورت الإسبانية أن بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني يعاني من أزمة بمركز حراسة المرمى السبب الأساسي فيها حارسه الدولي مانويل نوير من جهة والبديلان مواطنه سفين أولرايش والسويسري يان سومر.

وتضيف الصحيفة أن مركز حراسة المرمى يؤرق توماس توخيل، المدير الفني للفريق، قبل بداية الموسم الجديد 2023-2024، إذ إنه من بين الحراس الثلاثة قد يكون متاحًا لديه واحد منهم فقط.

وأعار النادي البافاري حارس مرماه الرابع ألكسندر نوبل إلى شتوتغارت بسبب عدم دخوله في خطط توخيل في الموسم المقبل ورغبة الحارس نفسه في المشاركة بانتظام في المباريات.

وانضم نوبل إلى بايرن في 2020 قادمًا من شالكه في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد حتى 2025، لكن بوجود نوير، لم يحصل على فرص كبيرة للعب؛ لتتم إعارته إلى موناكو ثم عاد النادي وأعاره إلى شتوتغارت.

ولا تزال الصورة مبهمة بشأن قدرة نوير -العائد إلى التدريبات بعد غياب طويل- على المشاركة في المباريات الأولى للفريق بالموسم القادم الذي يبدأ السبت المقبل، وتحوم التساؤلات بشأن مدى قدرته على العودة للظهور بأفضل مستوياته.

ويتعافى نوير من إصابة بكسر في القدم منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي تعرض لها إثر نهاية مشاركته مع ألمانيا في كأس العالم قطر 2022، خلال رحلة تزلج على الجليد، ما حرمه من استكمال الموسم الماضي.

ودفعت إصابة الحارس المخضرم ناديه بايرن ميونخ لضم يان سومر في يناير/شباط من بوروسيا مونشنغلادباخ، لكن الحارس السويسري طلب الرحيل والانتقال إلى إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لعدم ثقته بشأن استمراره أساسيًّا بعد عودة نوير التي لا يزال مجهولة الموعد حتى الآن.

ومع احتمال رحيل سومر إلى إنتر ميلان واستمرار تأهيل نوير العائد من الإصابة سيتبقى في مركز حراسة المرمى بالفريق أولرايش والذي يراه توخيل ليس بالمستوى المطلوب لحماية عرين بايرن ميونخ في البطولات المحلية والقارية.

ويبدأ بايرن مشواره في الموسم الجديد بملاقاة لايبزيغ بطل الكأس، في مباراة السوبر الألماني يوم 12 أغسطس/ آب الجاري قبل أن يفتتح الفريق الفائز بلقب البوندسليغا في الأعوام الـ11 الماضية، مشواره في الدوري المحلي بعدها بـ6 أيام بملاقاة مضيفه فيردر بريمن.

شارك: