نواف العقيدي | النصر يتحرك بعد عقوبة لجنة الاحتراف السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 01:03
نواف العقيدي حارس مرمى منتخب السعودية وفريق النصر (X: Alnassr)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحرّك فريق النصر السعودي برئاسة مسلي آل معمر، لإصدار قرار استئناف ضد عقوبة حارس مرماه نواف العقيدي (24 عامًا) من جانب لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين 12 فبراير/ شباط.

لجنة الاحتراف أصدرت حزمة عقوبات بحق 6 لاعبين من المنتخب السعودي الأول، من بينهم العقيدي، على خلفية مزاعم برفض اللاعبين المعنييّن الانضمام إلى معسكر (الأخضر) المشارك في نهائيات كأس آسيا قطر 2024.

إدارة المنتخب السعودي رفعت شكوى إلى لجنة الاحتراف قبل أيام بناءً على توصية من المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، ضد 6 لاعبين وهم سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي ومحمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي.

نواف العقيدي الأشد تضررًا من عقوبات لجنة الاحتراف 

نواف العقيدي هو صاحب العقوبة الكبرى، حيث عُوقب بالإيقاف 5 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال لطلبه الرحيل عن معسكر المنتخب، ما أدّى إلى انتهاكه المادة 10 من الفقرات 1و2 و3 من قوانين الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

حسب وسائل إعلام سعودية، ستتحرّك إدارة النصر لإصدار استئناف ضد عقوبة حارس مرماه الشاب.

النصر نواف العقيدي البطولة العربية للأندية (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin
نواف العقيدي حارس مرمى النصر والمنتخب السعودي (X: Alnassr)


في حين تم إيقاف الثلاثي، خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران، لمدّة شهر مع غرامة بقيمة 200 ألف ريال لكل لاعب، وعوقب الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنّام بغرامة مالية بلغت 100 و200 ألف ريال على التوالي.

وكان المدرب مانشيني قد صرّح بأن السداسي لم يرغب في تمثيل السعودية والانضمام إلى القائمة المشاركة في كأس آسيا 2024، وقال إن بعض اللاعبين اشترطوا اللعب بصفة أساسية من أجل الانضمام، وأبرزهم نواف العقيدي.

عقوبة نواف العقيدي تضع النصر في ورطة

إيقاف نواف العقيدي سيضع النصر في أزمة، حيث يعاني (العالمي) من إصابة حارس مرماه الكولومبي أوسبينا بعدما تعرّض لضربة قوية في الفوز على إنتر ميامي الأمريكي في موسم الرياض، ما سيُغيبه نحو 3 أسابيع.

في حين أن حارسي المرمى الآخرين في النصر، راغد النجار ووليد عبد الله، يمرّان بفترة سيئة على المستوى الفنّي.

يستعد النصر للترحال خارج أرضه ومواجهة مواطنه الفيحاء يوم الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، قبل أن يلعب أمام نفس الخصم مُجددًا في مباراة الإياب يوم الأربعاء 21 فبراير، في العاصمة الرياض. 

شارك: