عودة نيمار إلى السعودية للخضوع إلى علاج تأهيلي مع الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 00:20
البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي (X: Alhilal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شكّلت عودة نيمار (32 عامًا) إلى فريق الهلال، أمسية الإثنين 12 فبراير/ شباط، العناوين الكبرى في صدر الصحف السعودية، حيث يستعد النجم الدولي البرازيلي لمواصلة برنامجه التأهيلي من إصابته مع الفريق العاصمي.

نيمار تعرّض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي للركبة في سبتمبر/ أيلول عام 2023 الماضي، في خسارة منتخب بلاده البرازيل (0-2) خارج قواعده أمام أوروغواي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.  

لم يهنأ فريق الهلال بنجمه الجديد، حيث خاض نيمار -الهدّاف التاريخي لمنتخب البرازيل- ثلاث مباريات فقط في الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجاري (2023-2024) قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة، قبل أن ينتهي موسمه سريعًا.

وانضم اللاعب إلى الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان صيف 2023، في صفقة ضخمة بلغت 90 مليون يورو وبعقد يمتد لموسمين فقط، وقد ذهب الموسم الأول هباءً بعدما تأكد غيابه على الأقل إلى منتصف مايو/ أيار 2024.

عودة نيمار ومواصلة علاجه بالسعودية

خضع نيمار إلى عملية جراحية ناجحة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي على يد الطبيب البرازيلي الشهير رودريغو لاسمار، وبقي منذ ذلك الحين في البرازيل للخضوع إلى فترة تأهيلية. فيما سبق أن أجرى لاسمار عملية جراحية لنيمار في مناسبتين أخريين، الأولى في عام 2018 لعلاج كسر في قدمه اليسرى، والأخيرة في فبراير/ شباط من العام الجاري، لعلاج إصابة في أربطة كاحله الأيمن.

نيمار جونيور نجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي (Getty) ون ون winwin
نيمار جونيور لاعب منتخب البرازيل وفريق الهلال السعودي (Getty)

عودة النجم البرازيلي جاءت في وقت ليكمل اللاعب علاجه في الأراضي السعودية تحت إشراف الطاقم الطبي لنادي الهلال.

ومن المرجّح عدم لحاق نيمار بمسابقة كوبا أمريكا التي تُقام الصيف المقبل في الولايات المتحدة، وهي البطولة التي لم يحقق نيمار لقبها إطلاقًا، حيث كان غائبًا عن منتخب البرازيل الفائز بالكأس عام 2019 للإصابة، فيما خسر النهائي أمام الأرجنتين بنسخة 2021.

جدير بالذكر أن الهلال يحتل صدارة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي بعد انقضاء 19 جولة برصيد 53 نقطة، بعيدًا بفارق مريح عن النصر الوصيف صاحب 46 نقطة، وعن الاتحاد بطل الموسم الماضي (31 نقطة).

ويسعى أزرق العاصمة الرياض بقيادة مدربه البرتغالي المخضرم، جورجي جيسوس، لمعانقة لقب الدوري السعودي الغائب عن خزائنه منذ موسم 2021-2022، وتعزيز رقمه القياسي ليرفعه إلى 19 لقبًا هلاليًا.

شارك: