نهائي مبكر بين نيجيريا والكاميرون في كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 11:08
نيجيريا والكاميرون في قمة نارية بدور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2024 (cafonline)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تنطلق، اليوم السبت 27 يناير/ كانون الثاني، مباريات الدور الـ16 من كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، بمواجهة نارية تجمع بين نيجيريا والكاميرون على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في العاصمة أبيدجان، بالإضافة إلى مواجهة ثانية بين أنغولا وناميبيا.

تدخل نيجيريا مباراة اليوم في وضع أفضل فنيًّا، إذ تأهلت وفي جعبتها 7 نقاط، جمعتها من تعادل مع غينيا الاستوائية إحدى مفاجآت البطولة (1-1) افتتاحًا، والفوز (1-0) على المضيفة كوت ديفوار وغينيا بيساو.

أما الكاميرون، فتأهلت في اللحظات الأخيرة حين فازت (3-2) على غامبيا بهدف للمدافع كريستوفر ووه، بعدما تعادلت افتتاحًا مع غينيا (1-1)، وخسرت أمام المتصدرة السنغال حاملة اللقب (3-1).

ويعد منتخبا نيجيريا والكاميرون قوتين رئيسيتين في الكرة الأفريقية، ويعد لقاؤهما -الذي ينبئ بالكثير من الندية والإثارة- نهائيًّاً مبكرًاً، حتى مع التراجع الواضح في مستوى الكاميرون مؤخرًا.

أزمة هجومية لدى نيجيريا والكاميرون

ويعاني منتخبا نيجيريا والكاميرون من أزمة واضحة على مستوى الهجوم وتسجيل الأهداف، وتحويل الفرص الوفيرة إلى الشباك.

ورغم ترسانتها الهجومية التي يتقدمها فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا 2023، لم تسجل نيجيريا سوى ثلاثة أهداف فقط، بينها هدف من ركلة جزاء وآخر ذاتي أحرزه مدافع غينيا بيساو.

ورفقة صاحب القناع أوسيمين الحالم بالبطولة، يواصل جناح نانت الفرنسي موزس سايمون ومهاجم ميلان الإيطالي صامويل تشوكويزي تشكيل خطورة كبيرة، لكن من دون ترجمتها إلى أهداف.

وفقدت نيجيريا قبيل النهائيات مهاجميها فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن الألماني)، وصادق عمر (ريال سوسييداد الإسباني)، بسبب الإصابة.

وفي الجهة المقابلة، كان إهدار الفرص بغرابة العنوان العريض لمهاجمي الكاميرون، خصوصًا في لقاءي غينيا والسنغال. ومن ضمن خمسة أهداف لمنتخب بلادهم في دور المجموعات، سجل المهاجمون هدفين فقط، فيما سجّل المدافعون هدفين، مقابل هدف ذاتي أحرزه مدافع غامبيا جايمس غوميس ضد مرماه.

ويأمل المدرب ريغوبير سونغ أن يكون قائده ومهاجمه فينسنت أبو بكر لائقًا للمشاركة، بعد إصابته قبل البطولة، وغيابه عن كامل مباريات دور المجموعات.

وقبل مباراة نيجيريا والكاميرون، ستقام مواجهة أنغولا وناميبيا في ملعب السلام بمدينة بواكي، حيث تأمل أنغولا أن تتفادى مفاجآت جارتها ناميبيا لمواصلة مشوارها بالبطولة. ويلتقي الفائزان من المواجهتين في ربع النهائي في 2 فبراير/ شباط المقبل على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي.

شارك: