2021-09-15

نهائي كلاسيكي في كأس السودان بين المريخ والهلال

المريخ السوداني يضرب موعدا مع منافسه الهلال في نهائي كأس السودان (winwin)

حافظ محمد أحمد

الخرطوم winwin
Source
+ الخط -

ضرب فريق المريخ السوداني موعدا مع غريمه الهلال في بطولة كأس السودان عقب فوزه على أركويت الخرطوم بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد انتهاء المباراة في زمنها الرسمي بالتعادل السلبي، يوم أمس الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، على ملعب الخرطوم، وأقلق حامل اللقب جماهيره، بعد أن أهدر المنافس فرصا سهلة ومحققة في المباراة قبل أن تخذله الخبرة في ركلات الترجيح.

 

وبلغ نادي الهلال نهائي الكأس بعد رحلة هي الأقصر على الإطلاق إثر خوضه لمباراتين فقط، أمام الشرطة أبوحمد في دور الستة عشر، بعد أن أعفى مع منافسه المريخ من الدور الأول، وتجاوز الهلال نادي حيدوب النهود في ثمن النهائي، قبل أن ينسحب منافسه النادي الأهلي الخرطوم من مباراة نصف النهائي مانحا النادي الأزرق بطاقة الترشح.

النهائي رقم 18 بين عملاقي الكرة السودانية

 


ويحمل ديربي السودان في نهائي كأس السودان الرقم 18، بين العملاقين، منذ النسخة الأولى للبطولة التي انطلقت في العام 1993، في غياب تام لأندية الخرطوم حينذاك، ويتفوق المريخ بوضوح على غريمه التقليدي الذي يتفوق في الدوري، وتوج المريخ باللقب 15 مرة، وحققه الهلال 7 ألقاب.

 

نهائي وديربي تاريخي على ملعب سنار 

 


وحدد اتحاد الكرة السوداني ملعب مدينة سنار لاستضافة النهائي يوم 30 سبتمبر/أيلول، في سابقة تاريخية للمدينة التي تقع جغرافيا في وسط السودان، كما سيكون الديربي هو الثاني بعد 72 ساعة فقط من موعد نهائي مسابقة الدوري الممتاز، المحدد له 27 من الشهر الحالي على ملعب الخرطوم، ليكون عشاق ومحبو الكرة السوداني على موعد مع مباراتين ملتهبتين.

 


السماني الصاوي يكشف أسباب عدم احتفالهم بالتأهل لنهائي الكأس

 


وكشف نجم المريخ السماني الصاوي في حديث خاص لـ winwin أن اللاعبين رفضوا الاحتفال بالتأهل لنهائي الكأس بعد نهاية مباراتهم أمام نادي أركويت بسبب غضبهم على الأداء المقدم من طرفهم في المباراة، معترفا أنهم لم يظهروا بمستوى جيد في المباراة.

 

ورأى الصاوي أن وصول الفريق إلى ركلات الترجيح، كان أشبه بالمغامرة، وكان الفريق على وشك الخروج من المسابقة، واعدا بظهور مشرف في الفترة المقبلة، سيما أن بطولة الكأس محببة للجماهير المريخية، والمحافظة على اللقب يعنيهم بالدرجة الأولى.

 


قائد الهلال يؤكد قدرة الفريق على التتويج بلقبي الدوري والكأس

 


ورأى نصر الدين الشغيل قائد الهلال أنهم يخططون للتتويج بلقبي الدوري والكأس، وقال في حديثه لـ winwin,، إن الفريق لن يفرط في فرصة استعادة لقب الكأس، مبديا احترامه للمنافس، ومؤكدا في الوقت ذاته أن مباريات الديربي، تمثل أهمية خاصة للجماهير، وهم عازمون على التفوق فيها والظفر باللقب، واعدا بمواصلة الانتصارات في جميع المنافسات، ومبينا أن فريقه لم يخسر منذ فترة طويلة، ويعد جاهزا بما فيه الكفاية للظهور بشكل رائع.
 

شارك:
2021-10-19