2021-09-14

اشتباكات عنيفة في نادي المريخ.. والجماهير تنهي حقبة سودكال

جماهير المريخ السوداني تثور على إدارة آدم سودكال رئيس النادي السابق (winwin)

حافظ محمد أحمد

الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد نادي المريخ السوداني الثلاثاء 14 سبتمبر/ أيلول أحداثا مثيرة؛ إذ اقتحمت الجماهير الغاضبة ملعب النادي بأم درمان، وأبعدت أفراد الحراسة المنتمين لآدم سودكال، ليشهد مدخل الاستاد اشتباكات عنيفة تسببت في إصابة أعداد من جماهير الفريق ومناصري رئيس النادي السابق.


وكان سودكال، الرئيس السابق للمريخ، رفض الاعتراف بنتائج الجمعية العمومية التي عقدها النادي في الرابع من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وأقام جمعية عمومية بالنادي رفض اتحاد الكرة السوداني الاعتراف بها، حيث أجازت الجامعة المحلية الجمعية العمومية التي عقدتها الجماهير بحديقة الموردة بأم درمان، وأتت بحازم مصطفى رئيسا للنادي لمدة 3 سنوات.

 

جلال عبد الماجد يحلل الأحداث في ثورة جماهير المريخ على إدارة آدم سودكال

 

بدوره، تأسف جلال عبد الماجد، عضو مجلس إدارة نادي المريخ، على أحداث العنف التي شهدها الاستاد، مؤكدا في حديثٍ خص به موقع "winwin" أن كافة أعضاء مجلس الإدارة حرصوا على الحضور لتهدئة الجماهير الغاضبة، مشيرا إلى أنهم سلكوا كافة الطرق القانونية لتسلم النادي والاستاد وفريق الكرة وكل المستندات التي تخص المريخ، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، ونبه إلى أن المجلس أصدر بيانا، يوم الاثنين 13 سبتمبر، شرح فيه كل الأمور للجماهير، مبينا أن تحرك الجماهير كان عفويا، ومؤكدا أن المشجعين كانوا يرفضون كافة مظاهر العنف قبل أن تبادر المجموعة المتواجدة داخل الاستاد بالهجوم عليهم بالحجارة، ما تسبب في إصابة عدد من المشجعين.

وكشف عبد الماجد أن إدارة المريخ الجديدة حذرت بالفعل من إمكانية غضب الجماهير، وصعوبة السيطرة على المشجعين، ولكن لم يأبه أحد لتحذيراتهم.


واعتبر أن السيطرة على جماهير تمثل نصف الشعب السوداني أمر صعب يلامس سقف المستحيل، مبينا أن جماهير المريخ تحلت بأقصى درجات الحكمة والصبر، وهي تشاهد فريق الكرة ينهار والملعب يتدمر، مؤكدا أن مجلس الإدارة يحمل تفويضا من اتحاد الكرة، عبر اللجنة الثلاثية التي كلفها الاتحاد لحسم أزمة النادي الإدارية بحسب توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


وأردف عبد الماجد في حديثه لموقع "winwin": "اجتهدنا من أجل تسلم الاستاد وإبعاد مجموعة سودكال عنه؛ حتى نغلقه للصيانة والتأهيل، ولكن تمسك رئيس النادي السابق بالاستمرار رغم انتهاء فترة مجلسه".


بعد انتفاضة الجماهير.. الخطوة التالية لمجلس إدارة المريخ

 

أبان جلال عبد الماجد عن الخطوة التالية لمجلس المريخ، وقال: "سنؤمن الاستاد، وسنتسلم فريق الكرة. أكملنا كافة الترتيبات لإقامة المباراة أمام إكسبرس الأوغندي (بإطار إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا) يوم السبت 17 سبتمبر على ملعب "شيكان" بمدينة الأبيض، ونطمئن الجماهير أننا سنجتهد من أجل تطوير النادي".

 

يشار إلى أن نادي المريخ عانى صراعات إدارية طاحنة، استمرت فترة طويلة، قبل أن تتحرك الجماهير وتضع حدا لها، الثلاثاء 14 سبتمبر، عبر الحشود التي تحركت وتسلمت الاستاد من إدارة سودكال، الرئيس السابق للنادي.

شارك:
2021-09-16
مباراة 1
16:50
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
1
مباراة 1
4
18:00
مباراة
1
مباراة 1
4
20:30
مباراة