نهائي كأس الأمير بحضور جماهيري بملعب الريان المونديالي

2021-06-08 09:01
ملعب الريان المونديالي (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لنهائي كأس الأمير 2020 أن المباراة النهائية التي سيستضيفها ملعب الريان المونديالي الجديد وتجمع بين فريقي السد والعربي، ستشهد حضوراً جماهيرياً بطاقة استيعابية تقدر بـ 50% من الطاقة الاستيعابية للملعب.

وقال خالد الكواري (مدير إدارة التسويق في اللجنة المنظمة لكأس الأمير) إن سلامة الجميع من لاعبين ومشجعين ومنظمين تأتي على رأس أولويات الاستعداد للنهائي الكبير، وستُطبَّق كل الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتقرّر منح أولوية الحصول على التذاكر لجماهير ناديي السد والعربي طرفي النهائي، إضافة إلى العاملين في الخطوط الأمامية في مجال الرعاية الصحية الذين أسهموا في نجاح جهود قطر في مكافحة الجائحة.

ولضمان صحة المشجعين وسلامتهم وجميع المشاركين سواء لاعبين أو منظمين؛ قررت اللجنة المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة إجراء فحص طبي لكل من يحضر إلى الملعب. وجرى تخصيص 50% من نصف الطاقة الاستيعابية للملعب للمتعافين من كوفيد-19، على أن يخضعوا لفحص مضادات كوفيد-19 في الدم، ثم شراء التذاكر لحضور المباراة.

أما المشجعون الذين لم تسبق إصابتهم بالفيروس فسيُطلب منهم إجراء فحص كوفيد-19 السريع، قبل المباراة خلال يومي 16 و17 كانون الأول/ديسمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات أو في واحد من مقري السد أو العربي.

وبخصوص جهوزية الملعب، قال خالد النعمة (مدير إدارة الاتصال في اللجنة المنظمة): "نسعد دائماً بتدشين استادات كأس العالم تزامناً مع نهائي أغلى الكؤوس، ما يضفي رونقاً، خاصة أنه في هذه المرة يصادف موعد إقامة هذا العرس الكروي مع اليوم الوطني للبلاد"، مضيفا: "وخلال نهائي كأس الأمير هذا العام نكون قد أعلنا عن تدشين أربعة استادات من الملاعب الثمانية المستضيفة للمونديال، مع اكتمال الأعمال الرئيسية في استاد البيت، على أن يشهد العام المقبل اكتمال بقية الملاعب".

ويمتاز الملعب الجديد بواجهته الخارجية البراقة، وتضم رموزاً وأشكالاً تجسد جوانب الحياة في قطر؛ مثل الترابط الأسري، والطبيعة الصحراوية والحياة البرية، والتجارة المحلية والدولية، وتجتمع كل هذه الرموز في تناغم تام ضمن شكل خامس على هيئة درع يرمز إلى ترابط المجتمع القطري وتماسكه ووحدته. 

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة المشجعين في ملعب الريان ستفتح أبوابها يوم المباراة من الرابعة عصراً حتى السادسة مساءً، وبعد انتهاء المباراة بدءًا من التاسعة مساءً. وجرت توصية المشجعين بالبقاء في منطقة المشجعين أو قضاء بعض الوقت في "قطر مول" المجاور للاستاد؛ لضمان عدم التسبب في ازدحام بالمترو، والحرص على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية في عربات المترو.

شارك: