نقل مواجهتَي مصر في الدورة الدولية إلى القاهرة بدل الإمارات

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 17:59
لاعبو منتخب مصر خلال كأس أمم أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقرت اتحادات كرة القدم في مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا على إقامة البطولة الدولية الودية، التي تضم المنتخبات الأربعة في العاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق.

وتواصلت الاتحادات الأربعة على إقامة البطولة الدولية الودية في مصر، وأن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة، وفقًا لما كشف عنه الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي.

ووفقًا لاتفاق الاتحادات، تقام البطولة في الفترة بين 18 و26 مارس/ آذار الحالي، وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، فمن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، وتواجه تونس كرواتيا في نصف النهائي.

كما من المقرر أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس الجاري، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.

جدير بالذكر أن معسكر منتخب "الفراعنة" بقيادة حسام حسن المدير الفني للفراعنة، وإبراهيم حسن مدير الكرة، انطلق اليوم الأربعاء 13 مارس الجاري، في أحد فنادق القاهرة بالتجمع الخامس، استعدادًا للمشاركة في البطولة الودية.
 
كما يستعد المنتخب المصري لخوض مواجهتَي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقرر إقامتهما في شهر يونيو/ حزيران المقبل، في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت القائمة المختارة غيابات كثيرة من إصابات وغيابات فنية عن القائمة الأخيرة للفراعنة، والتي شاركت في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بدولة كوت ديفوار.

وغاب عن القائمة كل من محمد الشناوي، وأحمد الشناوي، ومحمد صبحي، وعلي جبر، وأسامة جلال، وأحمد فتوح، وعمر كمال عبد الواحد، ومحمد النني، وأحمد سيد زيزو، ومحمود حمادة، ومحمد صلاح، ومحمود عبد المنعم كهربا، وأحمد حسن كوكا.

قائمة منتخب مصر تحسبًا للدورة الدولية الودية

  • حراسة المرمى: محمد عواد- محمد أبو جبل- المهدي سليمان- مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمد هاني- أكرم توفيق- محمد حمدي- محمد شكري- أحمد حجازي- محمد عبد المنعم- رامي ربيعة- أحمد رمضان.
  • خط الوسط: حمدي فتحي- مروان عطية- إمام عاشور- محمد مجدي أفشة- أحمد نبيل كوكا.
  • خط الهجوم: محمود تريزيغيه- مصطفى فتحي- حسين الشحات- عمر مرموش- مصطفى محمد- أحمد عاطف- محمد شريف- محمد الشامي.
شارك: