نصير باتبوت يخوض تجربة أوروبية جديدة تقرّبه من نسور قرطاج

2022-07-07 01:29
اللاعب التونسي نصير باتبوت سيخوض مع فريق لوغانو بطولة دوري المؤتمر الأوروبي (twitter/JoueursTN)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المهاجم التونسي، نصير باتبوت، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" يوم الأربعاء 6 يوليو/ تموز؛ عن تعاقده مع فريق لوغانو الذي ينافس في بطولة الدوري الممتاز السويسري، قادماً في صفقة انتقال حر من فريق إف سي ثون السويسري.

ولم يحدد باتبوت مدة عقده مع فريق لوغانو الذي سيخوض الموسم المقبل مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، إثر تتويجه بلقب كأس سويسرا، بعد 29 عاماً من الانتظار، وكان ذلك على حساب فريق سانت غالين بنتيجة 4-1 في النهائي الذي أقيم يوم 15 مايو/ أيار الماضي، واكتفى اللاعب بالتأكيد أنه وقّع أول عقد في مسيرته الاحترافية بعد عدة تجارب سابقة مع فرق هاوية في سويسرا.

ونشر باتبوت وهو من أب تونسي وأم مغربية وسبق له تمثيل المنتخبات السنية الشابة لمنتخب نسور قرطاج صورة له عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، وكتب أسفلها: "أخوض بدايةً من اليوم تجربة جديدة بقميص نادي لوغانو وهو أول عقد احترافي في مسيرتي الكروية، أشكر جميع من ساعدني وخاصة عائلتي".

يشار إلى أن باتبوت من مواليد مدينة فريبورغ السويسرية يوم 26 مايو عام 2001، ويبلغ طوله 1.83متر، وقد سجل باتبوت مع فريقه إف سي ثون لفئة تحت 23 سنة خلال الموسم الكروي الماضي 15 هدفا في 24 مباراة شارك فيها مع الفريق، وصنع لزملائه 5 أهداف.

وقد فسّر باتبوت سبب تفضيله تونس على حساب المغرب في تصريحات سابقة لموقع winwin، وعبّر المهاجم الواعد عن شعوره بالفخر للعب مع المنتخب التونسي، وذلك على الرغم من أن الفرصة كانت متاحة أمامه للدفاع عن ألوان منتخب المغرب، وتحدث عن آماله لكسب ثقة الجهاز الفني للمنتخب المصنف 30 عالميا، حيث قال: "لطالما شعرت بالكثير من الفخر لارتداء قميص النسور، وأود أن أشعر بهذه السعادة مرة أخرى".

وأضاف: "منذ سنواتي الأولى في كرة القدم، شعرت بحبي لتونس. أريد أن أضع إمكاناتي في خدمة الراية التونسية، وأن أجعل الجماهير التونسية فخورة بي.. ما هو مؤكد هو أنني سأعمل بجد لكسب مكاني، ولأصبح جزءًا هامًا من الفريق التونسي".

شارك: